مدرب منتخب ويلز: قطر جاهزة تماما لاستضافة كأس العالم ومتحمسون للمشاركة بعد 64 عاما

قنا
2022-07-06 | منذ 1 شهر

روبرت بيج مدرب منتخب ويلز

الدوحة، 6 يوليو 2022 - أبدى روبرت بيج مدرب منتخب ويلز لكرة القدم ثقته بجاهزية دولة قطر الكاملة لاستضافة نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، واصفاً ما رصده شخصيا خلال زيارته الحالية للدوحة للمشاركة في ورشة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للمنتخبات المتأهلة بالمذهل.

وقال المدرب بيج الذي قاد منتخب بلاده للظهور في كأس العالم بعد غياب دام 64 عاماً " قطر مستعدة تماماً، الرحلة إلى هنا كانت مفيدة جداً لقد تعرفنا على بعض المرافق وسنتعرف على المنشآت الأخرى خصوصا الملاعب وملاعب التدريب، أعتقد أن كل شيء معد بشكل جيد، أستطيع أن ألمس هذا الأمر من فندق الإقامة الذي اتواجد فيه الذي يعد فريداً".

وأضاف " متحمسون للمشاركة في كأس العالم بعد المرة الأولى عام 1958، إنه أمر رائع أن تكون جزءًا من هذه المجموعة التي حققت الإنجاز رفقة لاعبين كبار مثل غاريث بيل الذي يعتبر واحدا من الذين كان ينقصهم في سيرتهم اللعب في كأس العالم".

وأوضح أن لعب منافسات الكأس العالمية في شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين بأنه أمر جيد للبطولة في المقام الأول، اللاعبون سيكونون بجاهزية بدنية وذهنية أفضل، كما أنهم لن يأتوا إلى البطولة بعد فترة راحة، وبالتالي لن تكون بحاجة إلى حصص تدريبية إضافية، وثمة ميزة أخرى وهي أن المنتخبات لن تتكبد عناء السفر، لتقارب المسافات بين الملاعب، لقد كان التنقل مرهقاً في كأس الأمم الأوروبية الأخيرة حيث سافرنا من باكو إلى روما ثم إلى هولندا، ولقد تأثر اللاعبون بهذا الأمر.

وختم مدرب المنتخب الويلزي حديثه بالقول: رسالتي للجماهير أن يأتوا هنا للاستمتاع بكأس العالم، لكن وجب احترام ثقافة دولة قطر البلد المنظم للبطولة .


التعليقات

إضافة تعليق