الاتحاد القطري لكرة الطاولة يتقدم رسميا بملف الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة الطاولة عام 2025

قنا
2022-07-07 | منذ 3 شهر

شعار الاتحاد القطري لكرة الطاولة

الدوحة، 7 يوليو 2022 - أعلن الاتحاد القطري لكرة الطاولة التقدم رسميا بملف الترشح لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم لكرة الطاولة عام 2025 المتقدمة لاستضافتها دول أمريكا وألمانيا وتركيا وإسبانيا وإيطاليا والإمارات.

وسيقوم الاتحاد الدولي لكرة الطاولة ITTF بإعلان الدولة الفائزة باستضافة كأس العالم خلال اجتماع الجمعية العمومية المقبل المقرر إقامته في مدنية تشندو الصينية على هامش منافسات بطولة كأس العالم المقامة خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 8 أكتوبر المقبلين.

وأكد السيد خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة أن دولة قطر تسعى لاستضافة بطولة العالم للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة عام 2000 ،التي كانت من أنجح البطولات فنيا وتنظيميا على مدار تاريخ المنافسة.

وأشار المهندي إلى ان الملفات المقدمة لاستضافة البطولة سيتم اعتمادها من قبل المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي في اجتماعه المقبل نهاية شهر يوليو الحالي بمدينة مالمو السويدية، لتبدأ بعد اعتماد الملفات المرشحة بشكل رسمي، زيارات التفتيش الى الدول المتقدمة للتنظيم.

وأوضح أن جميع الدول المتقدمة للاستضافة لها خبرات كبيرة في تنظيم البطولات الرياضية، ومعترفا بصعوبة المنافسة من أجل الاستضافة، مع تأكيد ثقته في قدرة الملف القطري على المنافسة وبقوة لتميزه بفضل الإمكانيات التنظيمية الجيدة لدولة قطر لجميع الفعاليات والبطولات الرياضية، ولأن قطر تمتلك بنية تحتية عالية المستوى.

وأضاف أن الملف القطري ستكون حظوظه قوية في المنافسة وأن الاتحاد القطري بدأ في تشكيل لجنة تحضيرية لتوفير كل متطلبات الاتحاد الدولي، ولجنة التفتيش التفقدية.


التعليقات

إضافة تعليق