الفنلندي توماس كايو هاكو يتوج بلقب بطولة كأس سمو الأمير للبولينج

قنا
2022-07-11 | منذ 1 شهر

الفنلندي توماس كايو هاكو يتوج بلقب بطولة كأس سمو الأمير للبولينج

الدوحة، 11 يوليو 2022- توج الفنلندي توماس كايو هاكو بلقب منافسات بطولة كأس سمو الأمير المفدى للبولينج، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على الاماراتي أحمد المهري بنتيجة  410 - 355  نقطة.

وحل القطري يوسف الجابر في المركز الثالث للبطولة، التي نظمها الاتحاد القطري للعبة على مدار 8 أيام متتالية على  بمركز قطر للبولينج، بمشاركة أبرز اللاعبين المصنفين، رفقة التايلاندي أنوب ارونسارنون، بعد أن خسارة كل منهما في نصف النهائي تواليا أمام توماس والمهري.

وكانت منافسات دور الـ 16 في البطولة، التي لعبت اليوم، قد شهدت تأهل 6 من لاعبي المنتخب القطري، وهم يوسف الجابر وجاسم المريخي وبدر السادة وجاسم آل دياب ومنصور الهاجري وناصر السحوتي، إلا أن ثلاثة منهم فقط تأهلوا للدور ربع النهائي الذي فاز فيه يوسف الجابر على ناصر السحوتي، وخسر فيه جاسم المريخي أمام الاماراتي أحمد المهري.

ورصدت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز مالية بلغ مجموعها 102 ألف دولار أمريكي، تم توزيعها على المراكز من الأول وحتى المركز (48)، حيث يحصل صاحب المركز الأول على (20) ألف دولار، بينما يحصل الوصيف على (12) ألف دولار، وصاحب المركز الثالث على (6) آلاف دولار.

وأبدى اللاعب الفنلندي توماس كايو هاكو، سعادته بحصوله على اللقب بعد منافسة شرسة في المباراة النهائية أمام الاماراتي المهري، ومن قبلها في نصف النهائي أمام القطري الجابر، مؤكدا حرصه سنويا على التواجد في قطر للمشاركة في هذه البطولة لأنها تعتبر من أفضل البطولات نسبة لتنظيمها الجيد ولتواجد مصنفين من نجوم اللعبة في العالم.

وأشار إلى أن البطولات التي تقام في قطر تعد الأفضل تنظيميا وفنيا في القارة، نسبة للتسهيلات التي يقدمها الاتحاد القطري للمشاركين فيها، فضلا عن قيمة جوائزها المالية وهي تعد أيضا حوافز جيدة للاعبين للمشاركة فيها.

ومن جانبه، أعرب القطري يوسف الجابر، عن رضائه عن النتيجة التي حققها في البطولة، لافتا إلى أن طموحه كان يتمثل في الفوز بلقب البطولة خاصة أنه قدم مباريات جيدة منذ البداية، وتصدر الترتيب العام في المراحل الأولى، ولكن في نصف النهائي حدث شيء لم يتوقعه حيث كانت بدايته سيئة في أول المحاولات ما مكن منافسه توماس من التفوق.

وتوجه الجابر بالشكر للاتحاد القطري للبولينج على اهتمامه الكبير بلاعبي المنتخب القطري الذين قدموا مستويات جيدة في البطولة التي شهدت مشاركة كبيرة من لاعبي لهم خبرات جيدة في اللعبة من دول آسيوية وعربية وخليجية، مشددا على أن المنافسة على التتويج كانت كبيرة وشرسة.

ومن ناحيته، أشاد أكد السيد سالم المرزوقي، عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للبولينج ومدير البطولة، بالمستوى الفني المرتفع الذي شهدته منافسات البطولة منذ يومها الأولى، منوها أيضا بالمشاركة المنتخب القطري، حيث كان التنافس قويا مع اللاعبين القادمين من الخارج، ومعتبرا أن البطولة تعد خير إعداد للاعبي المنتخب للمشاركة القادمة في البطولة العربية التي ستقام في شهر أغسطس المقبل بمصر.

وأضاف أن النسخة الحالية من المنافسات تأتي أكثر تميزا وتشهد مشاركة واسعة من أبطال العالم في اللعبة، مبينا أن عودتهم للمنافسة بعد توقف طويل بسبب جائحة كورونا /كوفيد-19/، تزيد من درجات المنافسة، لافتا إلى أن البطولة مصنفة على المستوى العالمي.


التعليقات

إضافة تعليق