معتز برشم جاهز للدفاع عن لقب بطولة العالم لألعاب القوى

قنا
2022-07-12 | منذ 3 شهر

معتز برشم

الدوحة، 12 يوليو 2022 - تتجه الأنظار نحو البطل الأولمبي القطري معتز برشم غداة المشاركة في النسخة الثامنة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدا على ملعب هاوارد فيلد في يوجين بولاية أوريغون، خلال الفترة ما بين 15 حتى 24 يوليو الجاري. 

وتتضمن القائمة القطرية المشاركة في البطولة إلى جانب برشم، كلا من بطل آسيا فيمي أوغونودي في سباقي 100م و200م، إلى جانب عداء المسافات المتوسطة مصعب آدم علي الذي سيظهر في سباق 1500م، في حين يغيب حامل برونزية بطولة العالم في سباق 400م حواجز عبدالرحمن صامبا للإصابة. 
 
وتبدو الآمال المعقودة على برشم صاحب الذهب في طوكيو 2020 في الوثب العالي، كبيرة من أجل الاحتفاظ باللقب الذي ظفر به في النسخة الأخيرة التي جرت في الدوحة عام 2019. 
 
وأكد السيد خالد راشد المري المدير التنفيذي للاتحاد القطري لألعاب القوى، ونائب مدير المنتخبات الوطنية في حديث لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن تحضيرات معتز برشم تمت وفق ما هو مخطط لها، وسارت كما هو معتاد قبيل المشاركة في أية مناسبة، واصافا البطل الأولمبي بـ "المحترف بما يكفي كي يعرف أين يمضي، ويعرف الهدف من كل تظاهرة رياضية يشارك بها"، مشددا على أن الاتحاد لا يضع الضغوط من خلال رفع سقف التوقعات. 
 
وأوضح أن برنامج الإعداد تضمن خوض معسكرات أعقبت المشاركة في جولة الدوحة للدوري الماسي في شهر مايو الماضي، حيث خاض برشم فترة تحضير في السويد ثم في بولندا، قبل المعسكر الأخير الذي دخله في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة قبل أن يتوجه إلى يوجين اليوم. 
 
وبرر المري عدم مشاركة برشم في جولة روما للدوري الماسي ومناسبات أخرى، بالحرص على الابتعاد عن الإصابات والوصول إلى بطولة العالم بكامل الجاهزية، إلى جانب الوضع في الاعتبار المشاركة في دورة الألعاب الإسلامية المقررة في تركيا اعتبارا من الثامن من أغسطس المقبل. 
 
وعن تحضيرات فيمي ومصعب آدم، أشار المري إلى أنهما خاضا برنامجا إعداديا في ألمانيا، وباتا على أهبة الاستعداد للبطولة، مبينا أن غياب صامبا عن البطولة جاء عقب خضوعه لعملية جراحية بعد الإصابة التي تعرض لها في وتر العضلة الخلفية قبيل المشاركة في جولة الدوحة للدوري الماسي في شهر مايو الماضي. 
 
وكان برشم قد ضمن المشاركة في مونديال يوجين بصفته بطلا للعالم في الدوحة 2019 من بين 37 متوجا، فيما تأهل فيمي بعدما احتل المرتبة 26 في التصنيف قبل الموعد النهائي للتصفيات المؤهلة لسباق 100م، والمركز 21 في تصنيف سباق 200م، أما مصعب آدم فقد ضمن التأهل بعد جولة ستوكهولم للدوري الماسي. 

التعليقات

إضافة تعليق