ابطال ألعاب القوى القطرية يحتفلون بالميداليات الذهبية مع طلاب المدارس المحلية

موقع اللجنة الأولمبية القطرية
2019-04-23 | منذ 1 سنة

العداء القطري عبدالرحمن سامبا

الدوحة، 23 أبريل 2019 - نشر العداء القطري المتألق عبدالرحمن سامبا الفرحة بين الجماهير المحلية بملعب خليفة الدولي على إثره فوزه بالميدالية الذهبية في سباق 400 متر حواجز. واضاف مواطنه ابوبكر حيدر عبدالله ذهبية سباق 800 متر إلى رصيد قطر في اليوم الثاني من البطولة الآسيوية الثالثة والعشرين لألعاب القوى.

ستتواصل احتفالات الفوز بذهبيتي 400 متر حواجز و 800 متر في جميع أنحاء قطر ، وقد قدم النجمان المتألقان تذكرة لكل متر فازا به حتى بلغ عدد التذاكر 1.200 متر. ستقدم هذه التذاكر إلى طلاب المدارس المحلية للاستمتاع بمنافسات اليومين الأخيرين من البطولة الآسيوية لألعاب القوى.

يطمح سامبا أن تكون ميداليته الذهبية مصدر ألهام للاجيال القادمة من الرياضيين في كافة أنحاء قطر من أجل مواصلة مسيرة الانجاز وقد قال في تصريحه : " من الضروري أن يأتي اطفال قطر إلى هنا ومشاهدة تألق اللاعبين والاستمتاع بالملعب المميز ومتابعة الندية الكبيرة في المنافسات، وكل أملي أن هذه التذاكر ستمنح الأطفال تجربة إستثنائية ليكتسبوا المزيد المهارة في ألعاب القوى".

تُشارك 42 دولة من كافة أنحاء آسيا في هذه البطولة ، وتتدافق جماهير المنتخبات من أجل تشجيع ومساندة أبطالها في ألعاب القوى وسط استقبال دافيء لها هنا في مدينة الدوحة وفي أجواء مثالية تساعدهم على رفع مستويات أداء لاعبيهم بالتشجيع والمساندة.

في هذه البطولة الاستثنائية حقق نجوم الصين والفلبين أرقاماً قياسية جديدة في سباقات المضمار، ويطمح أبناء الجاليات الآسيوية أن يتأهل ابطالها للأدوار النهائية في يومي الثلاثاء والأربعاء 23 و 24 على ارضية ملعب خليفة الدولي في حلته الجديدة.

الدعوة مفتوحة إلى كل الجماهير ورواد ألعاب القوى للحضور والاستمتاع بالندية والإثارة في سباق التبادل 4 × 400 متر وسباق المطرقة.. وتعتبر هذه البطولة بمثابة بروفة حقيقية للحدث المرتقب بطولة العالم لألعاب القوى 2019 التي تتشرف الدوحة باستضافتها في سبتمبر المقبل. وتُشجع اللجنة المنظمة الجماهير ورواد اللعبة على الحضور والاستمتاع بالتجربة على ملعب خليفة الدولي قبل انطلاق الحدث الأكبر في السابع وعشرين من سبتمبر والذي سيستمر مدة 10 أيام.

وفي ظل ارتفاع نسق المنافسة والندية بالملعب أصبحت الفرصة متاحة للمعجبين والرواد للدردشة في #AsianAthletics عبر الانترنت باستخدام قنوات التواصل الاجتماعي.

البطولة الآسيوية لألعاب القوى هي أكبر منافسات الاتحاد الدولي لألعاب القوى في واحدة من أكبر قارات العالم.

تشهد هذه البطولة مشاركة ما يقارب 700 رياضي وأكثر 400 مسؤول من 43 دولة، وتجري منافساتها على ملعب خليفة الدولي المجهز بأحدث أنظمة التكييف الهوائي في الفترة من 21-24 أبريل 2019م.

تقام هذه البطولة كل عامين تحت مظلة الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى الجهة الراعية لألعاب القوى في كافة أنحاء قارة آسيا.


التعليقات

إضافة تعليق