المهرة مزون ملك الشقب ريسنغ تضاعف رصيدها بانتصار من الفئة الثالثة بمضمار لاتيست بفرنسا

قنا
2022-07-14 | منذ 1 شهر

المهرة مزون ملك الشقب ريسنغ

باريس، 17 يوليو 2022 - تمكنت المهرة "مِزون" ملك وإنتاج الشقب ريسنغ، من الفوز في ثالثة مشاركاتها، عندما حصدت جائزة الخيالة السلطانية العمانية – رازيا 3 - للخيل العربية الأصيلة الإناث عمر 3 سنوات من الفئة الثالثة، ولمسافة 1900متر على مضمار لاتيست دو بوش بفرنسا، وذلك بإشراف المدربة إليزابيث برنار وبقيادة الخيال غاري سانشيز.

وأحرزت "مِزون" الفوز بفارق طولين إلا ربعا، وجاءت في المركز الثاني المهرة "مِس زلال" ملك سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني وبإشراف المدرب ديدييه غيمان وبقيادة الخيال كليمون ميري، وخلفها في المركز الثالث وبفارق إضافي قدره رأس قصير المهرة "جاد دو فوست" ملك أوبير غي وبإشراف المدرب شارل غوردان وبقيادة الخيال ماكسيم فولون.

وبدأت "مِزون" مسيرتها بقيادة نفس الخيال في شهر مايو هذا العام بفوز على مضمار تولوز، ثم جاءت في المركز الثالث في مشاركتها الثانية خلف المهر "مراد" ملك وإنتاج الشقب ريسنغ أيضاً والمهر "مدرسة" وكان شوطاً من الفئة الثانية على مضمار شانتيي قبل 3 أسابيع.

وعادت في هذه المشاركة لتواجه الإناث من نفس فئتها العمرية، وأثبتت تفوقها بوضوح على منافساتها الخمس لتحصد فوزها الثاني وتهدي الشقب ريسنغ جائزة رازيا 3، والتي فاز بها الشقب ريسنغ من قبل من خلال المهرة "ريم الشام" في عام 2019.


التعليقات

إضافة تعليق