مونديال يوجين 2022: العرب يتطلعون لرفع الغلة من الذهب.. والآمال معقودة على برشم والبقالي

قنا
2022-07-14 | منذ 4 أسبوع

معتز برشم

الدوحة، 14 يوليو 2022 - يتطلع ممثلو ألعاب القوى العربية إلى رفع الغلة الذهبية خلال النسخة الثامنة عشرة من بطولة العالم التي تستضيفها يوجين في الولايات المتحدة الأمريكية اعتبارا من يوم غد الجمعة وحتى 24 يوليو الجاري.

وتحتل قطر المركز الرابع في قائمة الدول العربية من حيث الميداليات برصيد 9 ميداليات من بينها أربع ذهبيات آخرها لمعتز برشم في الوثب العالي في النسخة الأخيرة التي جرت في الدوحة عام 2019.

ويتصدر المغرب القائمة برصيد 30 ميدالية من بينها 10 ذهبيات، تليه البحرين في المركز الثاني مع 13 ميدالية بينها ست ذهبيات، ثم الجزائر برصيد 10 ميداليات بينها ست ذهبيات.

وتبقى الآمال العربية معقودة على بعض الأبطال الذين فرضوا أنفسهم على المضمار في الأعوام الماضية أبرزهم معتز برشم حامل ذهبيتي لندن 2017 والدوحة 2019 وأولمبياد طوكيو، والمغربي سفيان البقالي المتوج بالذهب الأولمبي في سباق 3 آلاف متر موانع والذي كان قد أحرز الميدالية البرونزية في مونديال الدوحة 2019.

وراوح رصيد العرب في النسختين الأخيرتين مكانه بذهبيتين وفضيتين وثلاث برونزيات في الدوحة 2019 عن طريق أربع دول هي قطر والبحرين والمغرب والجزائر، وذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين قبل سنتين في لندن.

وكانت نسخة غوتبورغ السويدية عام 1995 الأفضل للرياضيين العرب من حيث عدد الميداليات، لأنها شهدت حصولهم على ثلاث ذهبيات ومثلها من الفضيات، إضافة إلى برونزيتين.

أما الأبرز من ناحية الحصول على المعدن النفيس فكانت باريس عام 2003 مع أربع ذهبيات، والأمر ذاته في النسخة التالية في هلسنكي.


التعليقات

إضافة تعليق