معتز برشم يتأهل لنهائي الوثب العالي في بطولة العالم لألعاب القوى بالولايات المتحدة

قنا
2022-07-17 | منذ 4 أسبوع

معتز برشم

يوجين/الولايات المتحدة، 17 يوليو 2022- تأهل البطل الأولمبي القطري معتز برشم إلى الدور النهائي في مسابقة الوثب العالي، ضمن النسخة الثامنة عشرة لبطولة العالم لألعاب القوى، التي انطلقت على ملعب "هايوارد فيلد" في مدينة يوجين بولاية أوريغون الأمريكية.

وجاء تأهل برشم للنهائي على رأس المشاركين في المسابقة بعد تجاوزه لارتفاعات التأهل من المحاولة الأولى وهي (2.17م، و2.25م و2.28م)، إلى جانب الكوري الجنوبي سانغهيوك وو، والكندي دجانغو لوفيت، والأوكراني أندري بروتسنكو الذين كانوا معه في تصفيات المجموعة الأولى، فيما عانى الإيطالي جان ماركو تامبيري لضمان تأهله، حتى حسمها بضمان مقعد له ضمن المتأهلين الـ(12) في تصفيات المجموعتين الأولى والثانية.

ويتطلع برشم للميدالية الذهبية الثالثة على التوالي في بطولة العالم لألعاب القوى، بعد فوزه بالذهبية في نسختي 2017 في لندن، و2019 في الدوحة.

وسيكون تواجد البطل الأولمبي القطري، صاحب ذهبية أولمبياد طوكيو في الصيف الماضي، في النهائي تحد جديد لمسيرته كأفضل الرياضيين في الوثب العالي في العقد الأخير بحسب تصنيف الاتحاد الدولي للعبة.

وعقب تأهله للنهائي، أكد برشم في تصريحات صحفية، أن عامل الخبرة ساعده كثيرا في حسم التأهل للنهائي، لافتا إلى أنه شعر ببعض الضغوطات قبل خوض التصفيات باعتبار أنه بطل أولمبي وبطل عالم في نسختين ماضيتين للمسابقة.

وتابع برشه، صاحب أفضل رقم في المسابقة وهو (2.43 م) حققه في سبتمبر 2014 في بلجيكا والذي يبعده بسنتيمترين فقط عن معادلة الرقم القياسي (2.45م) والمسجل باسم الكوبي خافيير سوتومايور منذ العام 1993، "أنا على أتم الاستعداد للبطولة، يبقى المهم الآن هو التحضير للدور النهائي وتصحيح بعض الأمور حتى أكون في قمة مستواي"، معربا عن سعادته بأن يكون حاملا لآمال العرب في البطولة، ويتمنى تألقه وتألق الأبطال العرب الآخرين المشاركين في مونديال ألعاب القوى.

وكان برشم قد غاب عن جولات الدوري الماسي عقب مشاركته في الدوحة، وذلك خشية تعرضه لإصابة قد تحرمه من فرصة الدفاع عن لقبه الذي أحرزه في النسختين الماضيتين من مونديال ألعاب القوى.


التعليقات

إضافة تعليق