المهرة "جوزا" تتوج بجائزة "مدام جون كوتورييه" للخيل المهجنة في فرنسا

قنا
2022-07-23 | منذ 3 أسبوع

المهرة "جوزا"

باريس، 23 يوليو 2022 - فازت المهرة "جوزا"، ملك وإنتاج الشقب ريسنغ، بجائزة "مدام جون كوتورييه" للخيل المهجنة الأصيلة الإناث عمر 3 سنوات، بعدما تربعت على قمة شوط الجائزة الذي أقيم على مسافة 2000 متر بمضمار فيشي بفرنسا.

وتحقق الفوز بإشراف مدربها أونري فرانسوا دوفان، الذي تولى خلال العام الماضي بنفس المهمة مع المهرة "لا بارونس" (ساونوا) وقادها للفوز بالشوط، ليعود ويحصد اللقب للعام الثاني تواليا مع المهرة "جوزا" التي أضافت بذلك الفوز الثالث لرصيدها في ست مشاركات حتى الآن، بعد أن كانت بداية مسيرتها بفوز على مضمار شانتيي، ثم حققت بعد ذلك الفوز في أولى مشاركاتها هذا الموسم على مضمار فونتينبلو، قبل مشاركتها الأخيرة وفوزها الثالث على مستوى الأشواط المصنفة، ولكنه الأول على مسافة 2000م.

وشاركت "جوزا" في شوط جائزة "مدام جون كوتورييه" بقيادة الخيال كليمون لوكوفر الذي رافقها في جميع مشاركاتها الست حتى الآن، والذي يتعاون بشكل دائم مع المدرب أونري فرانسوا دوفان.

ومع بداية الشوط، استقرت "جوزا" في موضع جيد خلف المهرة "أريون" (دباوي) التي شغلت المقدمة في البداية، ثم لحقت بها في آخر 300م، وتجاوزتها بسهولة وارتياح بمجرد أن طلب منها الخيال ذلك، فانفردت بالمقدمة على الرغم من المنافسة من جانب المهرة "بيرل روج" (زلزال) التي جاءت في النهاية في مركز الوصيفة خلف "جوزا" بطولين، بينما ذهب المركز الثالث وبفارق إضافي قدره أنف، للوصيفة "بلو وينغز" (وينغز في إيغلز).

وقد أعرب الخيال كليمون لوكوفر، في تصريحات عقب السباق، عن سعادته بهذا الفوز، قائلا "كان ذلك فوزا رائعا للمدرب، خاصة وأنه يحرز اللقب للمرة الثانية، وبالنسبة لي فقد أردت قيادة /جوزا/ بأسلوب مختلف قليلا، ولكن في النهاية سارت الأمور على ما يرام، وهو فوز مبشر للغاية بالنسبة لمسيرتها في المستقبل، فقد بدأت بالفعل في استغلال إمكانياتها وخبراتها بشكل جيد كأي جواد متميز".

تجدر الإشارة إلى أن المهرة "جوزا" ابنة الفرس "رسمية" (غاليليو)، والتي كانت أيضا ملك الشقب ريسنغ وفازت بمشاركتها الأولى على مضمار باث بإنجلترا وكانت بإشراف المدرب وليام هاغز، ولدى "رسمية" ابنة أخرى هي مهرة عمرة سنها من الفحل "شلاع"، وأيضا فلو من الفحل "إيكتو".


التعليقات

إضافة تعليق