اختتام بطولة مركز قطر للشطرنج تحت 16 عاما بمشاركة 40 لاعبا ولاعبة

متابعات
2022-07-23 | منذ 3 أسبوع

اختتام بطولة مركز قطر للشطرنج تحت 16 عاما

الدوحة، 23 يوليو 2022 - اختتمت اليوم منافسات بطولة مركز قطر للشطرنج تحت 16 عاماً، والتي نظمها الاتحاد القطري للشطرنج بمشاركة 40 لاعباً ولاعبة.

وأقيمت البطولة وفق النظام السويسري 10 دقائق + 0 ثانية من خمس جولات.

وتمكن اللاعب الهندي آلان بيجو من إحراز المركز الأول برصيد خمس نقاط، متقدما على مواطنيه جاياديتيا جانتايت و براناف براديب اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث، وحصل اللاعب الهندي نوح نزار على جائزة أفضل لاعب في فئة أقل من 12 عاماً، فيما حصل طالب دهمان على جائزة أفضل لاعب قطري.

وفي فئة تحت 10 سنوات جاء الهندي كريشنا تيسجاسوي في المركز الأول، كما تم تكريم أصغر مشاركة قطرية في البطولة وهي أسماء الحمادي.

ومن جانبه، أعرب السيد يوسف محمد المطوع أمين السر العام في الاتحاد القطري للشطرنج عن سعادته بالأجواء التي حظيت بها البطولة، مشيرا الى ان المستويات كانت أكثر من جيدة.

وأضاف "سعداء بنجاح البطولة وحرص اللاعبين على خوض المنافسات التي كانت في غاية القوة، والنقاط جاءت متقاربة للغاية، مشيرا إلى أن خطة الاتحاد القطري للشطرنج تقوم على صقل المواهب والتركيز والاهتمام باللاعبين الصغار لإعداد جيل مدرك لما هو قادم من بطولات ومنافسات مختلفة.

وتابع"هذه البطولة تقام شهرياً بمشاركة اللاعبين في مركز قطر للتدريب، ولدينا ثقة كبيرة أن مثل هذه الأنشطة ستبرز لنا وجوه جديدة للشطرنج القطري في الفترة القادمة للمشاركة في المحافل الدولية المختلفة، مبيناً أن لعبة الشطرنج تعد من الألعاب التي تطلب تركيز وتحتاج لذكاء ولذلك خوض اللاعبين منذ الصغر لمنافسات مثل هذه سيساهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم الفكرية.


التعليقات

إضافة تعليق