الدوري القطري: مؤسسة دوري نجوم قطر تجري تعديلا على الجولات الأولى والثانية والرابعة

دوري نجوم قطر
2022-07-24 | منذ 3 أسبوع

مؤسسة دوري نجوم قطر

الدوحة، 24 يوليو 2022 - أجرت مؤسسة دوري نجوم قطر تعديلا على جدول مباريات الجولات الأولى والثانية والرابعة من الدوري القطري لكرة القدم دوري نجوم QNB للموسم 2022 - 2023.

ووفقا للتعديل المقرر سيلتقي فريقا أم صلال والأهلي على ملعب استاد جاسم بن حمد بنادي السد بدلا من استاد الجنوب، فيما لم يتغير مكان المواجهة الافتتاحية والتي تجمع بين السد (بطل الدوري) والمرخية على استاد خليفة المونديالي.

وتستكمل مواجهات هذه الجولة يوم 2 أغسطس المقبل؛ فيلتقي العربي مع فريق نادي قطر على ملعب استاد المدينة التعليمية، ويلعب الغرافة مع السيلية على استاد خليفة، فيما تختتم الجولة بمواجهتين يوم 3 أغسطس المقبل، حيث يلتقي الدحيل (وصيف الموسم الماضي) مع الوكرة (ثالث الترتيب في الموسم الماضي) على استاد المدينة التعليمية، ويواجه الريان نظيره الشمال على استاد جاسم بن حمد. 

وتنطلق منافسات الجولة الثانية يوم 9 أغسطس المقبل، فيلتقي أم صلال والسد على استاد خليفة الدولي، ويلعب قطر والمرخية على استاد المدينة التعليمية، وتستكمل الجولة يوم 10 من الشهر ذاته، فيلعب الغرافة مع الوكرة على استاد خليفة، والسيلية يلاقي الشمال على استاد المدينة التعليمية، وتختتم الجولة يوم 11 أغسطس، حيث يواجه الأهلي فريق الدحيل على استاد أحمد بن علي، فيما يدشن العربي والريان افتتاح استاد لوسيل المونديالي في قمة الجولة.

وتفتتح مباريات الجولة الثالثة يوم 15 من أغسطس، وتلعب منافسات الجولة الرابعة يوم 22 من الشهر نفسه، وتقرر وفقا للتعديل إقامة مباراة أم صلال والسيلية على استاد الجنوب، أما الجولة الخامسة فستقام يوم 29 منه، وتلعب منافسات الجولة السادسة يوم 6 سبتمبر المقبل، وتنطلق لقاءات الجولة السابعة يوم 13 من الشهر ذاته.

يذكر أن السد توج بلقب الدوري القطري في موسم 2021 - 2022 للمرة الـ 16 في تاريخه برصيد 62 نقطة، وحل الدحيل ثانيا برصيد 47 نقطة، وجاء الوكرة ثالثا برصيد 37 نقطة، وحل العربي رابعا برصيد 36 نقطة، وجاء الغرافة خامسا برصيد 30 نقطة، وخطف أم صلال المركز السادس برصيد 25 نقطة. 

وجاء فريق الأهلي سابعا برصيد 25 نقطة، وحل الريان ثامنا برصيد 24 نقطة، وحل نادي قطر تاسعا برصيد 23 نقطة، وجاء الشمال في المركز العاشر برصيد 22 نقطة، وحل السيلية في المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة، أما الخور فقد حل أخيرا بالرصيد نفسه 16 نقطة، فيما نجح المرخية في حسم لقب دوري الدرجة الثانية وخطف بطاقة الصعود بعد صراع كبير مع نظيره الخريطيات، ليكون المرخية الوافد الجديد لـ دوري نجوم QNB في الموسم المقبل.

ويعد فريق السد أكثر الأندية القطرية تحقيقا للقب بطولة الدوري، ويليه الريان ثاني أكثر المتوجين بثمانية ألقاب.


التعليقات

إضافة تعليق