ناصر العطية يتوج بلقب رالي باها إسبانيا أراغون للمرة الخامسة في مسيرته

قنا
2022-07-25 | منذ 3 أسبوع

ناصر العطية بطل رالي باها إسبانيا أراغون

أراغون/إسبانيا، 25 يوليو 2022 - توج سائق الراليات القطري ناصر بن صالح العطية، بطل رالي داكار 4 مرات، بلقبه الخامس في رالي باها إسبانيا أراغون، الجولة الرابعة من بطولة كأس العالم لراليات الـ (كروس كانتري باها)، التي شهدت مشاركة (92) سيارة، وذلك بعد أن حقق الزمن الأفضل في الترتيب العام لمراحل السباق بزمن 7 ساعات و20 دقيقة و43 ثانية و9 أجزاء من الثانية.

وتفوق ناصر العطية بفارق ثلاث دقائق على السعودي يزيد الراجحي وصيف الترتيب العام، وبفارق ست دقائق عن البرازيلي لوكاس مواريش الذي حل ثالثا.

من جانبه، أعرب بطل الراليات القطري عن سعادته الكبيرة لحصوله على لقبه الخامس في مسيرته في رالي باها إسبانيا أراغون، موجها الشكر لجميع المنظمين في الرالي.

وقال في تصريح صحفي: "لم يتحقق الفوز هنا بسهولة، الطرق صعبة، ولكن أشعر بالرضا عن السيارة، ونحتاج أن نخوض المزيد من التجارب، وبلا شك النسخة الحالية كانت أصعب من جميع النسخ السابقة".

وكان سائق (تويوتا جي آر هيلوكس) قد عزز أولى خطواته نحو اللقب برفقة ملاحه ماتيو بوميل بتصدره لأول مرحلتين في الرالي، قبل حلوله ثالثا في المرحلة الثالثة والأخيرة اليوم بزمن ساعة و58 دقيقة و13 ثانية و9 أجزاء من الثانية، بمسافة يبلغ طولها (160 كلم)، فيما حصل السعودي يزيد الراجحي على المركز الأول، تلاه البرازيلي لوكاس مواريش.

وسبق للعطية الفوز بهذا الرالي أربع مرات في الأعوام: 2008، و2016، و2017، و2021، وبات الأكثر تتويجا بالرالي الإسباني متساويا مع الإسباني ناني روما.


التعليقات

إضافة تعليق