الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر: الموسم الجديد سيكون مختلفا عن النسخ السابقة لتزامنه مع كأس العالم

قنا
2022-07-26 | منذ 3 أسبوع

السيد هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر

الدوحة، 26 يوليو 2022 - أكد السيد هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر أن منافسات الموسم الجديد 2022 - 2023 ستكون مختلفة تماما عن النسخ السابقة.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء القطرية: "بالتأكيد انطلاقتنا هذا الموسم مختلفة عن الموسم الماضي على اعتبار أنه يتزامن مع موعد انطلاقة كأس العالم FIFA قطر 2022، ونتطلع لتحقيق نجاحات أكبر هذا العام، وتجهيزاتنا بدأت مع نهاية الموسم الماضي، وهدفنا أن نكون في قمة الجاهزية".

وتابع: "الاستعدادات تسير على قدم وساق لبداية الموسم الكروي على جميع الأصعدة ومن ضمنها التسويقية، وعلى مستوى الرزنامة الكل يعرف أن هذا موسم استثنائي والكل يتعاون معنا على مستوى الشركاء والأندية لضمان نجاحه، وهناك تعاون وثيق مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث،ووزارة الداخلية، وجميع الوزارات والمؤسسات في الدولة".

وأشار إلى أن استعدادات فرق /دوري نجوم QNB/ للموسم كانت جيدة، من خلال المعسكرات الخارجية التي خاضتها، فضلا عن أن الجولات السبع الأولى ستلعب في ملاعب مونديالية وهو ما يجعل الإثارة حاضرة، مشيرا إلى أن جماهير الكرة القطرية ستكون على موعد مع قمة جماهيرية في الجولة الثانية بمواجهة الديربي التي تجمع بين الريان والعربي على استاد لوسيل في أول مباراة رسمية يستضيفها الملعب.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر حول عدم اكتمال التعاقدات مع المحترفين في بعض الفرق بأنه لابد من تجديد التوضيح بأن دور لجنة الاستكشاف بمؤسسة دوري نجوم قطر هو استشاري ومالي بما يخص التقييم، وهناك أندية لم تكمل التعاقد مع محترفيها، وأخرى نجحت في التعاقد مع أفضل اللاعبين الذين تم اختيارهم من قبل إدارات الأندية وهناك صفقات جيدة تمت، الأمر الذي سيسهم في رفع المستوى الفني للدوري.

وأكد أن التحكيم جزء مهم جدا في نجاح المنافسات الكروية وخاصة الدوري، وهناك تطور كبير في السنوات الأخيرة، وقد أقيم معسكر خارجي في تونس بمدينة طبرقة، وتم تجهيزهم بدنيا وفنيا لمواكبة آخر تطورات التحكيم، من خلال التدريبات العملية والمحاضرات النظرية. بمشاركة اللجان التحكيمية المشرفة على حكام كأس العالم FIFA قطر 2022، وهو ما يبشر بتحكيم متميز خلال النسخة الحالية للدوري.

وختم تصريحاته لـ/قنا/: هذا الموسم سنشاهد الكثير من الأمور الجديدة التي يترقبها الوسط الكروي، ونأمل تواجد الجماهير في الجولات الأولى قبل انطلاق مباريات كأس العالم، لاسيما المباريات التي تستضيفها الملاعب المونديالية، ونحن في المؤسسة نفخر بأن نلعب في هذه الملاعب، وأدعو الجماهير لاقتناص هذه الفرصة والعيش مع بيئة إيجابية مع كرة القدم.

ويستهل فريقا السد (بطل الدوري) والمرخية الجولة الافتتاحية يوم 1 أغسطس المقبل على استاد خليفة المونديالي، تليها مواجهة فريقي أم صلال والأهلي على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وتستكمل مواجهات هذه الجولة يوم 2 أغسطس، فيلتقي العربي مع فريق نادي قطر على ملعب استاد المدينة التعليمية، ويلعب الغرافة مع السيلية على استاد خليفة، فيما تختتم الجولة بمواجهتين يوم 3 أغسطس، حيث يلتقي الدحيل (وصيف الموسم الماضي) مع الوكرة (ثالث الترتيب في الموسم الماضي) على استاد المدينة التعليمية، ويواجه الريان نظيره الشمال على استاد جاسم بن حمد.


التعليقات

إضافة تعليق