بعثة المنتخب القطري للشطرنج تتوجه الأربعاء إلى الهند للمشاركة في الأولمبياد العالمي

قنا
2022-07-26 | منذ 4 شهر

شعار الاتحاد القطري للشطرنج

الدوحة، 26 يوليو 2022 - تتوجه بعثة المنتخب القطري للشطرنج إلى الهند غدا الأربعاء، وذلك للمشاركة في الأولمبياد العالمي في نسخته الـ44 الذي سينطلق بعد غد الخميس ويستمر حتى 10 أغسطس المقبل بمدينة تشيناي.

وضمن البعثة التي يترأسها السيد محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج كل من الأستاذ الدولي الكبير حسين عزيز والأستاذ الاتحادي غانم السليطي ولاعب المنتخب الوطني يوسف محمد المطوع، فضلا عن اللاعبين الناشئين عبدالله الحميد وريان عرفان والحكم الدولي يوسف خليل.

وأكد السيد محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج أن المنتخب حريص على التواجد في الأولمبياد العالمي منذ عام 1986، وسبق لي أن شاركت كلاعب في 15 مناسبة بداية من عام 1988 وحتى 2016".

وأضاف في تصريح صحفي: "للأسف ونتيجة ظروف خارجة عن إرادتنا لم يستطع منتخب السيدات المشاركة في الأولمبياد ولكن نتمنى تواجده في النسخ القادمة".

وتابع: "هدفنا تمثيل منتخب قطر بأفضل صورة خلال المشاركة في المحفل الدولي الكبير بتواجد 185 فريقا يمثلون 180 دولة، ونحن نعرف صعوبة المنافسة بتواجد أبطال العالم وهدفنا هو تطوير مستوى لاعبينا ونتمنى أن يحققوا النتائج التي يطمحون لها لرفع تصنيفهم الدولي واكتساب الخبرات والاحتكاك من خلال اللعب أمام منتخبات كبرى، كما أن هناك انتخابات الاتحاد الدولي للعبة ستقام على هامش الأولمبياد وتعد مهمة للغاية لنا لأنه سيكون بعض المناصب سيحصل عليها الاتحاد القطري للشطرنج بإذن الله خلال الانتخابات".

وأوضح رئيس الاتحاد القطري للشطرنج أن المنتخب يغيب عنه الأستاذ الدولي الكبير محمد ناصر السيد، ولكن الجميع عاقد العزم على تحقيق نتائج إيجابية وتحسين التصنيف العالمي، وكان أفضل مركز حققه الشطرنج القطري في الأولمبياد الذي أقيم في سلوفينيا في العام 2002 باحتلاله المركز 50 عالمياً بمشاركة 170 دولة، وتمكن من التفوق على منتخبات عريقة مثل المنتخب الأمريكي.

وختم تصريحاته: "نسعى في الوقت الراهن للتركيز على بطولات الفئات العمرية، وكذلك إقامة المعسكرات، والأنشطة بهدف صقل المواهب وتنميتها، والتوسع الأفقي للعبة في المجتمع، والاتحاد القطري للشطرنج يتطلع خلال الفترة المقبلة إلى تطوير اللعبة بصورة كبيرة وجذب المزيد من النشء لممارسة هذه الرياضة وتكوين قاعدة كبيرة لاختيار أفضل العناصر لتمثيل المنتخب في كافة المراحل العمرية، وحالياً هناك بعض المواهب ونطمح خلال السنوات الثلاث القادمة لبناء منتخب مميز قادر على المنافسة".


التعليقات

إضافة تعليق