وفاة المهندس هلال جهام الكواري رئيس مؤسسة أسباير زون

متابعات
2022-07-30 | منذ 2 أسبوع

المهندس هلال بن جهام الكواري رحمه الله

الدوحة، 30 يوليو 2022 - انتقل إلى رحمة الله المهندس هلال بن جهام الكواري بعد صراع مع المرض.

ونعى سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري، وزير الدولة ورئيس مكتبة قطر الوطنية الرحل قائلا: ابننا المهندس هلال بن جهام الكواري، شاء الله أن ينتقل إلى رحمته تعالى، كرس كل حياته، وجهده وعلمه لخدمة وطنه حتى الرمق الأخير ، عُرِف بأخلاقه الدمثة و مراعاته الله في كل تصرفاته وبالتواضع ومحبة الناس

اللَّهُم اغْفِرْ له وَارحمه وَاعْفُ عنْه وَأَكْرِمْ نُزله واسُكُنه فَسِيح جَناتِك".

وقد تقلد المغفور له المهندس هلال الكواري العديد من المناصب خلال مسيرته، ويمتلك تاريخاً حافلاً على مستوى المشاريع الرياضية رفيعة المستوى، إضافة إلى المشاريع التنموية الضخمة. فقد أشرف على أعمال تطوير وتشغيل مشروع المدينة الرياضية "أسباير زون"، وكان له دور في الاشراف على مراحل التخطيط وإنشاء البنى التحتية لأماكن استضافة دورة الألعاب الأسيوية الخامسة عشر – الدوحة 2006.

كما كانت له إسهامات كبيرة في العديد من المشاريع بالأندية الرياضية في قطر، فقد شارك السيد هلال الكواري في تطوير أنظمة تكنولوجيا التبريد المبتكرة في نادي السد الرياضي، الأمر الذي يساعد على ممارسة الأنشطة الرياضية على مدار السنة.

واستناداً لمعرفته الواسعة في مجال الهندسة، فقد شغل المهندس هلال الكواري عدداً من المناصب الإدارية العليا في قطر للبترول و راس غاز.

وتقديراً لأدائه الرائع تم اختياره في العام 2009 كأفضل مهندس في دولة قطر، إضافة إلى عمله كرئيس لمؤسسة أسباير زون؛ يعد المهندس هلال الكواري عضواُ فاعلاً في عدد من لجان المناقصات الحكومية، والتي من بينها لجنة المناقصات بالهيئة العامة للأشغال، واللجنة المنظمة لكأس العالم 2022، ولجنة المناقصات المركزية القطرية. هذا بجانب مشاركته في العديد من المشاريع الكبرى الأخرى مثل مشروع تخطيط وتشغيل الحي الثقافي كتارا، ومشروع تطوير طريق سلوى الدولي.


التعليقات

إضافة تعليق