بحضور الشيخ جوعان بن حمد.. منافسات قوية في مهرجان قطر غودوود لسباقات الخيل ببريطانيا

متابعات
2022-07-30 | منذ 2 أسبوع

 مهرجان قطر غودوود لسباقات الخيل ببريطانيا

لندن، 30 يوليو 2022 - بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، تواصلت اليوم فعاليات مهرجان قطر غودوود 2022 لسباقات الخيل المقام حاليا بمضمار غودوود التاريخي الشهير في بريطانيا، ويختتم اليوم /السبت/، وبرعاية قطرية خالصة منذ العام 2015، بمجموع جوائز مالية حوالي 5 ملايين ونصف المليون جنيه إسترليني.

وبفضل رعاية نادي السباق والفروسية القطري بلغ المهرجان آفاقا جديدة، فأصبح ملتقى لأفضل وأرقى نجوم سباقات الخيل في العالم، بل وتحول كذلك إلى احتفالية عالمية بهذه الرياضة العريقة؛ نظرا لتنوع فئات الأعداد الغفيرة من الجماهير التي تحرص على حضور هذا المهرجان الرائع على مدار 5 أيام متواصلة.

وجاءت منافسات السباقات قوية ومثيرة في جميع الأشواط التي خصصت فقط للإناث، وكان أبرزها شوط قطر ناسو ستيكس من الفئة الأولى للخيل المهجنة الأصيلة الإناث بمجموع جوائز مالية 600 ألف جنيه إسترليني، وشهد مشاركة 11 فرسا ومهرة، تقدمتها المهرة /نشوى/ ذات الثلاث سنوات.

وشهدت المنافسات فوز المهرة "نشوى" بلقب شوط قطر ناسو ستيكس من الفئة الأولى للخيل المهجنة الأصيلة الإناث عمر 3 سنوات فما فوق لمسافة 2000 متر، بشعار مالكها ومنتجها عماد الصقار، وبإشراف المدربين جون وثيدي غوزدن، وبقيادة الفارسة هولي دويل، التي أصبحت أول فارسة تفوز بهذا الشوط الكبير.

وأحرزت "نشوى" الفوز بجدارة، لتأتي خلفها في المركز الثاني المهرة "أريستيا" ملك مسز روبرتس، وبإشراف المدرب رتشارد هانن، وبقيادة الخيال شون ليفي بعدما قدمت واحدة من أفضل مشاركاتها، ثم حلت في المركز الثالث المهرة "ليلاك رود" ملك جون وجوليا إيسبت وبإشراف المدرب وليام هاغز، وبقيادة الخيال توما ماركواند.

وعن هذا الفوز، قال المدرب جون غوزدن: وضعتنا القرعة في البوابة التاسعة، واتسم أداؤنا بالهدوء في البداية، ثم اندفعت المهرة نشوى من الخلف للأمام، وأثبتت تميزها في المراحل الأخيرة، فهي من النوعية التي تتسم بالمرونة، وأعتقد أننا قد نستخدم معها القناع في المشاركة المقبلة، كما أعتقد أننا سنظل نشركها في أشواط الإناث فقط، وفي شوط مثل جائزة الأوبرا، ولا نريد التعجل في إشراكها في مواجهة الأمهر هذا العام، وربما نفعل ذلك العام المقبل.

وكانت السعادة واضحة على الفارسة هولي دويل، حيث قالت: إنه إنجاز رائع، وكان هناك تغيير في التكتيك اليوم عما كنا عليه في فرنسا، وكان ذلك التغيير مثمرا بالفعل، فالمهرة نشوى من النوعية شديدة التميز، ويمكن الاعتماد عليها تماما، خاصة أنها أصبحت أكثر خبرة، وتعرف تماما ما عليها القيام به.

أما المالك الفائز عماد الصقار، فقال: /نشوى/ من إنتاجنا، وهدفنا المقبل سيكون جائزة الأوبرا في يوم سباق جائزة قطر قوس النصر، وبعدها شوط /بريدرز كب تيرف/ للإناث، فقد شاركت كثيرا هذا الموسم، ولا نريد أن نثقل عليها أو نجهدها.

وتتواصل رعاية نادي السباق والفروسية لمهرجان قطر غودوود من خلال اتفاقية الرعاية التي تمتد لعشر سنوات منذ أن ترسخت مكانته على الساحة العالمية في عام 2015، والتي أصبحت واحدة من أكبر اتفاقيات الرعاية في عالم سباقات الخيل في بريطانيا، ويزداد زخم ونجاح المهرجان من خلال تعاون النادي مع شركائه، في الخطوط الجوية القطرية الناقل الرسمي الدائم لمهرجان قطر غودوود، وقطر للسياحة، وزورا قطر، ومؤسسة التعليم فوق الجميع.


التعليقات

إضافة تعليق