الأكاديمية الأولمبية القطرية تختتم دورة تدريب المدربين في التثقيف الأولمبي

قنا
2022-07-31 | منذ 2 أسبوع

الأكاديمية الأولمبية القطرية تختتم دورة تدريب المدربين في التثقيف الأولمبي

الدوحة، 31 يوليو 2022 - اختتمت الأكاديمية الأولمبية القطرية دورة تدريب المدربين في التثقيف الأولمبي باعتماد من برنامج تعليم الثقافة الأولمبية في اللجنة الأولمبية الدولية، حيث أقيمت هذه الدورة على مدار أربعة أيام، قسمت بين المحاضرات النظرية والتطبيق العملي.

تهدف الدورة، التي شارك فيها ما يقارب العشرين دارسا من داخل دولة قطر ومن خارجها، إلى تهيئة وصقل الدارسين ليكونوا مؤهلين لتقديم محاضرات وندوات الثقافة الأولمبية، والتي تعد من أهم ركائز روزنامة الأكاديمية الأولمبية القطرية.

قدم الدورة هشام العدواني نائب رئيس الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، مدير برنامج دبلوم الإدارة الرياضية في اللجنة الأولمبية الدولية، وساعده في تقديم المحاضرات كل من محمد عمر مدرب السباحة في نادي الخور الرياضي، وحسناء بوحقب من الأكاديمية الأولمبية القطرية، حيث قاما بتقديم جانب من المحاضرات النظرية، وتقديم مهارات التطبيق العملي للقيم الأولمبية خلال أيام الدورة.

وقد تناولت الدورة العديد من المحاور، حيث استعرض المحاضرون بداية سردا تاريخيا لنشأة الألعاب الأولمبية القديمة في اليونان وتاريخها القديم والكبير، ومن ثم انتقلوا للحديث عن الألعاب الأولمبية الحديثة، والقيم الأولمبية الرئيسية الثلاث (التميز والصداقة والاحترام)، ومبادئ الحركة الأولمبية.

كما تم تقديم نماذج من تطبيقات الأنشطة المعرفية لنشر القيم والمبادئ الأولمبية لدى الطلاب في حصص التربية البدنية، وتناولت الدورة كيفية إدخال القيم الأولمبية ضمن خطة بناء درس التربية الرياضية أو الحصة التدريبية وفقا للمراحل العمرية المختلفة، وتعرف الدارسون على أساليب وأنواع تحفيز النشء على ممارسة الأنشطة الرياضية.


التعليقات

إضافة تعليق