المنتخب القطري يفوز على نظيره الإماراتي في بطولة الخليج لكرة السلة للشباب

قنا
2022-07-31 | منذ 2 أسبوع

المنتخب القطري يفوز على نظيره الإماراتي

دبي، 31 يوليو 2022 - حقق المنتخب القطري فوزه الثاني على التوالي في إطار منافسات بطولة الخليج لكرة السلة للشباب تحت 18 عاما، التي تستضيفها دولة الإمارات حتى السادس من أغسطس المقبل، والمؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية.

وجاء فوز المنتخب على حساب نظيره الإماراتي، بنتيجة (61 - 45) في الجولة الثانية من المنافسات، والتي تقام من مجموعة واحدة، ويشارك فيها بجانب قطر والإمارات، منتخبات : السعودية، الكويت، سلطنة عمان، والبحرين.

وشهدت المباراة تفوق قطري وسيطرة على فتراتها الأربع، بواقع فترتي الشوط الأول، وفترتي الشوط الثاني، حيث حصل محمد ندو لاعب قطر على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وفي نفس إطار مباريات الجولة الثانية، تمكن المنتخب السعودي من تحقيق فوز صعب على نظيره الكويتي بنتيجة (72- 63) ، بينما أحرز المنتخب البحريني فوزا كبيرا على نظيره العماني بنتيجة (95- 31) .

وكان المنتخب القطري قد حقق الفوز في أولى مبارياته في البطولة يوم أمس الجمعة، بعد تخطى عقبة نظيره الكويتي بنتيجة (64- 51 )، فيما خسر المنتخب الإماراتي أمام نظيره البحريني (48- 68) .

ورفع المنتخب القطري بهذا الفوز رصيده إلى أربع نقاط متساويا مع السعودية والبحرين بنفس الرصيد في صدارة الترتيب العام، بينما بات رصيد الإمارات نقطتين بالتساوي مع الكويت وعمان .

ومن المقرر أن تتواصل منافسات البطولة يوم غد الأحد بإقامة مباريات الجولة الثالثة، والتي يلتقى فيها المنتخب القطري مع نظيره البحريني في مواجهة قوية، فيما يلتقى المنتخب السعودي مع نظيره الإماراتي، بينما يتواجه منتخبا الكويت وعمان في مواجهة متكافئة.

وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى في الترتيب العام مع نهاية مباريات الجولة الخامسة والأخيرة من دور المجموعات، إلى الدور نصف النهائي، حيث سيلعب صاحب المركز الأول مع الرابع، وصاحب المركز الثاني مع الثالث، ومن ثم يصعد الفائزان إلى المباراة النهائية، حيث سيتأهل البطل والوصيف إلى نهائيات آسيا التي ستقام في طهران نهاية الشهر المقبل.


التعليقات

إضافة تعليق