المنتخب القطري يحرز فوزه الرابع تواليا ببطولة الخليج لكرة السلة للشباب

قنا
2022-08-03 | منذ 2 أسبوع

المنتخب القطري يحرز فوزه الرابع تواليا ببطولة الخليج لكرة السلة للشباب

دبي، 3 أغسطس 2022 - أحرز المنتخب القطري اليوم فوزه الرابع تواليا في بطولة الخليج لكرة السلة للشباب تحت 18 عاما، التي تستضيفها دولة الإمارات حتى السبت المقبل، والمؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية.

وجاء فوز المنتخب القطري على حساب نظيره السعودي بنتيجة (79- 55) وبفارق 14 نقطة في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على صالة نادي الوصل، في إطار مباريات الجولة الرابعة من المنافسات، والتي تقام من مجموعة واحدة، ويشارك فيها بجانب منتخبي قطر والسعودية ، منتخبات : الكويت، سلطنة عمان، الإمارات، والبحرين.

وشهدت الجولة الرابعة أيضا فوز المنتخب الكويتي على نظيره البحريني بنتيجة (64- 47) ، والمنتخب الإماراتي على نظيره العماني بنتيجة (57- 45) .

ورفع المنتخب القطري بعد انتهاء مباريات الجولة الرابعة رصيده في صدارة الترتيب العام إلى 8 نقاط، وضمن المركز الأول بغض النظر عن نتائج الجولة الخامسة والختامية يوم غد الأربعاء، فيما بات رصيد المنتخب السعودي 7 نقاط في المركز الثاني.

واحتل المنتخب الكويتي المركز الثالث برصيد 6 نقاط وهو نفس رصيد المنتخب البحريني صاحب المركز الرابع، فيما جاء المنتخب الإماراتي في المركز الخامس برصيد 5 نقاط ، وأخيرا عمان في المركز السادس والأخير برصيد 4 نقاط.

ومن المقرر أن يختتم دور المجموعات يوم غد الأربعاء بثلاث مباريات في الجولة الخامسة والأخيرة، حيث يلتقي المنتخب القطري في مواجهة سهلة أمام المنتخب العماني، فيما يلتقي منتخب السعودية مع منتخب البحرين ، بينما يتواجه المنتخب الكويتي مع نظيره الإماراتي.

وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى في الترتيب العام مع نهاية مباريات الجولة الخامسة والأخيرة من دور المجموعات، إلى الدور نصف النهائي، حيث سيلعب صاحب المركز الأول مع الرابع، وصاحب المركز الثاني مع الثالث، ومن ثم يصعد الفائزان إلى المباراة النهائية، حيث سيتأهل البطل والوصيف إلى نهائيات آسيا التي ستقام في طهران نهاية شهر سبتمبر المقبل.


التعليقات

إضافة تعليق