الوكرة يحول تأخره أمام الدحيل إلى فوز مستحق

قنا
2022-08-03 | منذ 2 أسبوع

 الوكرة يحول تأخره أمام الدحيل إلى فوز مستحق

الدوحة ، 3 أغسطس 2022 -  حول الوكرة تأخره أمام الدحيل إلى فوز كبير بأربعة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جرى اليوم، على استاد المدينة التعليمية في الجولة الأولى من بطولة الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) للموسم 2022 - 2023.

الانتصار هو الثالث تواليا للوكرة على الدحيل في الدوري، بعدما كان قد تفوق ذهابا وإيابا في النسخة الماضية 4 - صفر و4 - 1، فيما هي المرة الأولى التي يخسر فيها الدحيل مباراة افتتاحية في البطولة.

وسجل للدحيل مدافع الوكرة مراد ناجي بالخطأ في الدقيقة 15، ومايكل أولونغا في الدقيقة 50.. وسجل للوكرة لوكاس سيسنبري في الدقيقة 45، وأوميد إبراهيمي من ركلة جزاء في الدقيقة 68، وجيسون دالا في الدقيقتين 54 و90.

وكان الدحيل قد هيمن على مجريات نصف الساعة الأولى من الشوط الأول من المباراة ، بعدما أحسن لاعبوه الانتشار والاستحواذ وسرعة التحول الهجومي لخلق المساحات في الخطوط الخلفية للوكرة، ما مهد لتهديد متواصل بقيادة البلجيكي أدميلسون جونيور، الذي بدأ المحاولات الخطرة بتسديدة قوية، تألق الحارس سعود الخاطر في إبعادها في الدقيقة 11.

وتسبب إدميلسون بهدف السبق عندما توغل وأرسل كرة عرضية أراد المدافع مراد ناجي إبعادها، لكنه حولها لشباك فريقه بالخطأ في الدقيقة 15.

وكاد التونسي فرجاني ساسي أن يضيف هدفا ثانيا عندما استغل خطأ الحارس في السيطرة على الكرة وخطفها وسددها قوية، لكن المدافع البرازيلي لوكاس مينديز تدخل في الوقت المناسب ومنع مرور الكرة في الدقيقة 25.

الوكرة أظهر صحوة كبيرة في ربع الساعة الأخير من الشوط الأول، عندما تحرر من تراجعه الدفاعي وانطلق نحو الهجوم مهددا مرمى الحارس محمد البكري في العديد من المناسبات، بدأها الأنغولي جيسون دالا الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 32، فيما أهدر محمد رمضان فرصة سانحة عندما وصلته الكرة داخل المنطقة وتجاوز المدافع لكنه سدد فوق العارضة في الدقيقة 37.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول استقبل الأسترالي لوكاس سينسبري الوافد الجديد لصفوف الوكرة، كرة ركنية، وحولها برأسه للشباك معدلا النتيجة.

واستهل الدحيل الشوط الثاني مهاجما، فلم تكد تمر الدقيقة الخامسة على الانطلاقة حتى سجل الكيني مايكل أولونغا هدف التقدم عندما استقبل عرضية متقنة من أدميلسون.

بيد أن الوكرة أبقى السجال قائما عندما عدل النتيجة عبر جيسون دالا الذي راوغ أكثر من مدافع قبل أن يرسل كرة زاحفة نحو الزاوية البعيدة لمرمى الحارس محمد البكري في الدقيقة 54.

وكسب الإيراني أوميد إبراهيمي ركلة جزاء بعد إعثار تعرض له من لويس مارتن داخل المنطقة، لينفذ اللاعب نفسه الركلة بنجاح مانحا الوكرة التقدم في الدقيقة 68.

وأنقذ سعود الخاطر مرمى الوكرة من هدف التعادل مرتين، الأولى عندما أبعد تسديدة أدميلسون من ركلة حرة، والثانية عندما صد متابعة أولونغا للكرة المبعدة في الدقيقة 76.

وفي ظل بحث الدحيل عن التعديل، اعتمد الوكرة على الهجمات المرتدة التي أثمرت هدف تأمين الانتصار عبر المتألق جيسون دالا، الذي استغل خطأ المدافع سلطان البريك وواجه الحارس ووضع الكرة في الشباك دون عناء في الدقيقة الأخيرة 90.


التعليقات

إضافة تعليق