المنتخب القطري يتصدر دور المجموعات ضمن منافسات بطولة الخليج لكرة السلة للشباب

قنا
2022-08-04 | منذ 1 أسبوع

المنتخب القطري يتصدر دور المجموعات

دبي، 4 أغسطس 2022 - تصدر المنتخب القطري دور المجموعات ضمن منافسات بطولة الخليج لكرة السلة للشباب تحت 18 عاما، التي تستضيفها دولة الإمارات حتى السبت المقبل، والمؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية، وذلك بعد فوزه الخامس تواليا وتحقيق العلامة الكاملة.

وحقق المنتخب القطري فوزه الخامس تواليا على حساب نظيره العماني بنتيجة (82- 32 ) وبفارق 50 نقطة في المباراة التي جرت بينهما في إطار مباريات الجولة الختامية، والتي شهدت فوز المنتخب الكويتي على نظيره الإماراتي بنتيجة (39 - 37)، والمنتخب السعودي على نظيره البحريني بنتيجة (71- 63).

وبانتهاء مباريات هذه الجولة، رفع المنتخب القطري رصيده في صدارة الترتيب العام إلى 10 نقاط في المركز الأول، وبفارق نقطة عن نظيره السعودي صاحب المركز الثاني، فيما جاء المنتخب الكويتي ثالثا برصيد 8 نقاط والمنتخب البحريني رابعا برصيد 7 نقاط، ليتأهل المنتخبات الأربعة إلى الدور نصف النهائي، بينما حلت الإمارات خامسة برصيد 6 نقاط وعمان السادسة برصيد 5 نقاط.

ومن المقرر أن تقام مباراتا الدور نصف النهائي غداً الجمعة، حيث يلتقي المنتخب القطري الأول مع نظيره البحريني الرابع، فيما يصطدم المنتخب السعودي الثاني بعقبة نظيره الكويتي الثالث.

ويتأهل الفائزان في مباراتي الدور نصف النهائي إلى المباراة النهائية المقررة السبت المقبل، علما بأن البطل والوصيف سيتأهلان إلى نهائيات بطولة الأمم الآسيوية التي ستقام في طهران نهاية شهر سبتمبر المقبل.


التعليقات

إضافة تعليق