رفع العلم القطري بالقرية الأولمبية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بتركيا

قنا
2022-08-07 | منذ 2 سنة

رفع العلم القطري بالقرية الأولمبية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بتركيا

قونيا /تركيا، 7 أغسطس 2022 - جرت مراسم رفع العلم القطري في القرية الأولمبية بدورة ألعاب التضامن الإسلامي في نسختها الخامسة، التي ستقام في مدينة "قونيا" التركية خلال الفترة بين 9 و18 أغسطس الجاري، بمشاركة ما يقارب 6000 رياضي، يمثلون 56 دولة من 4 قارات، يتنافسون على 24 لعبة رياضية في جميع التخصصات الجماعية والفردية.

وتشارك اللجنة الأولمبية القطرية في هذه النسخة من الدورة في 16 رياضة وتخصص من خلال اتحادات: السلة، والطائرة، وكرة اليد، والدراجات، وألعاب القوى، والسباحة، والرماية، والتايكوندو، والجودو، والكاراتيه، والمصارعة، والمبارزة، والجمباز.

وكشفت اللجنة المحلية المنظمة عن التصميم النهائي الذي تم اختياره لميداليات البطولة، وعددها الإجمالي 483 ميدالية ملونة، واختير اسم "بلا بان" للتميمة الرسمية للدورة.

وضمن إعداده للمشاركة في منافسات كرة اليد، خاض المنتخب القطري مباراة ودية أمام نظيره التركي، فاز فيها بنتيجة (32 - 30)، وأقيمت على صالة "سيلولو سبور" بمدينة قونيا، وكانت القرعة قد أوقعت المنتخب القطري في المجموعة الأولى، برفقة منتخبات: السعودية والمغرب والعراق، وضمت المجموعة الثانية: تركيا وإيران وأذربيجان.

ووصل إلى مدينة قونيا عدد من المنتخبات القطرية المشاركة في هذه الدورة، التي كان من المقرر تنظيمها في سبتمبر من عام 2021، وتم تأجيلها بسبب جائحة /كورونا/ لتقام هذا العام.


التعليقات

إضافة تعليق