قطر تحتفظ بمقعدها في عضوية الاتحاد الدولي للشطرنج

قنا
2022-08-09 | منذ 2 شهر

قطر تحتفظ بمقعدها في عضوية الاتحاد الدولي للشطرنج

تشيناي/الهند، 9 أغسطس 2022 -  حافظت قطر على مقعدها في الاتحاد الدولي للشطرنج، وذلك بعد أن أعيد انتخاب الأستاذة الدولية جو شن، نجمة المنتخب وبطلة العالم السابقة، في منصب الأمين المالي للاتحاد، وعضوا في المجلس الرئاسي لأربع سنوات مقبلة، خلال انعقاد أعمال اجتماع الجمعية العمومة على هامش منافسات النسخة 44 من الأولمبياد العالمي الجارية حاليا في الهند، بمشاركة المنتخب القطري.

وسيعقد المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد الدولي اجتماعه الأول غدا لتحديد المهام، وتشكيل اللجان الخاصة بالمسابقات والحكام، ومناقشة روزنامة البطولات المقبلة.

وأعربت جو شن عن سعادتها لنجاحها في انتخابات الاتحاد الدولي للشطرنج، وحصول قطر على مقعد في المكتب الرئاسي، في القائمة الخاصة بالروسي أركادي دفوركوفيتش، الذي تمكن من الاحتفاظ بمنصبه رئيسا للاتحاد الدولي للعبة بحصوله على أصوات 157 اتحادا وطنيا من أصل 179.

وأضافت في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا": "المنافسة لم تكن سهلة في الانتخابات، وبلا شك المجلس الجديد للاتحاد الدولي تنتظره تحديات كبيرة، لعل أبرزها التوسع الأفقي للعبة في الدول النامية، خاصة إفريقيا والعمل على تطوير مسابقات الاتحاد، وزيادة الفعاليات في الروزنامة السنوية، وتحسين الموارد المالية للاتحاد.

وأشارت إلى أن لديها برنامج عمل خاص بتطوير الشطرنج على الصعيدين العربي والآسيوي، وهناك خطة سيتم البدء بها في الفترة المقبلة، كما ستعمل على دعم اللعبة محليا بالتعاون مع الاتحاد الدولي والاتحاد القطري برئاسة محمد المضاحكة.

من جانبه، أبدى السيد محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج سعادته الكبيرة باحتفاظ قطر بعضوية الاتحاد الدولي للعبة، معتبرا ذلك مكسبا كبيرا للشطرنج القطري والعربي والآسيوي.

وأضاف في تصريح له: "بلا شك هذا المنصب يعد نجاحا كبيرا، ويؤكد على العمل الكبير والواضح والمثمر التي قدمته جو شن خلال السنوات الماضية، متمنيا التوفيق والنجاح لها في مهمتها خلال الفترة المقبلة، لا سيما أنها دائما تقدم حلولا مختلفة للارتقاء بتطوير اللعبة في المستويات كافة".


التعليقات

إضافة تعليق