باسم حميدة يحصد أول ذهبية لقطر بدورة ألعاب التضامن الإسلامي بتركيا

قنا
2022-08-10 | منذ 2 شهر

باسم حميدة

قونيا/تركيا، 10 أغسطس 2022 - حصد العداء باسم حميدة أول ميدالية ذهبية لبعثة المنتخبات القطرية المشاركة في منافسات النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي، التي تستضيفها مدينة "قونيا" التركية.

وجاء فوز حميدة بالذهبية في سباق 400 متر حواجز بعدما احتل المركز الأول بتوقيت زمني قدره 48:67 ثانية، وهو رقم قياسي في الدورة أهله مباشرة للمشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى التي ستحتضنها مدينة بودابست المجرية العام المقبل.

وأعرب عداء الأدعم عن سعادته الغامرة بهذا الفوز وإنجاز تحقيق الميدالية الذهبية، خاصة أنها أول ميدالية لبعثة المنتخبات القطرية في الدورة، مشيرا إلى أن الفوز لم يكن سهلا وإنما جاء بعد جهد وعمل كبيرين ومنافسة قوية خلال السباق.

وعلى صعيد متصل، شهد الدور نصف النهائي من سباق 100 متر حادثة غير متوقعة للعداء القطري توسين أغونودي، الذي تم إقصائه من السباق بسبب إنطلاقته المتسرعة قبل ضربة البداية، فيما تمكن العداء سعد زمزوم من التأهل إلى نهائي سباق 110 حواجز.

وكانت بعثة المنتخبات القطرية تنتظر ميدالية على الأقل من أغونودي في ظل تفوقه في الأدوار الأولى وتحقيقه توقيتا زمنيا قياسيا قدره 9:98 ثانية أهله مباشرة لبطولة العالم التي ستقام ببودابست.

ومن المقرر أن تتواصل اليوم الأربعاء منافسات ألعاب القوى، حيث يخوص ثنائي الأدعم أبوبكر عبد الله وعبدالرحمن حسن نهائي سباق 800 متر ، فيما يخوض مصعب علي منافسات سباق 3000 متر .

وعلى صعيد بقية المنافسات، خسر الأدعم لكرة الطائرة مباراته الأولى أمام نظيره الإيراني بثلاثة أشواط دون مقابل بواقع (15- 25 ، 24- 26، 23- 25)، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما على صالة" كراتاي" .

وخرج لاعب التايكوندو القطري عبد القادر عصفور من منافسات وزن 58 كلج بعد خسارته أمام الباكستاني هارون خان في المباراة التي جرت بينهما ضمن منافسات الدور الأول.

ومن المقرر أن يشارك الأدعم للسيدات منافسات التايكوندو اليوم الأربعاء، حيث ستخوض مرام فطناسي وكلثم المطوع التصفيات التأهيلية في منافسات وزني 49 كلج و67 كلج .

وتشارك اليوم أيضا كل من خلود الخلف وآمنة عبدالله في منافسات الرماية بالبندقية فئة السيدات، وراشد حمد العذبة وسعيد أبوشارب ومحمد الرميحي في منافسات الرماية بالبندقية في فئة الرجال.

وتخوض اليوم أيضا اللاعبة راكان الحارث منافسات مسابقة الجمباز الفني على صالة "قونيا فيلدروم" .

وعلى صعيد جدول الميداليات، واصلت تركيا تصدر الترتيب العام بعد ختام منافسات اليوم الرابع بحصولها على 20 ميداليات متنوعة بواقع 10 ذهبيات و6 فضيات و4 برونزيات، تلتها كازاخستان في المركز الثاني برصيد 10 ميداليات متنوعة بواقع 5 ذهبيات وفضية و4 برونزيات ، وحلت أوزبكستان في المركز الثالث برصيد 9 ميداليات بواقع 3 ذهبيات وفضيتين و 4 برونزيات، بينما حلت إيران في المركز الرابع برصيد 11 ميدالية متنوعة بواقع ذهبيتين و7 فضيات وبرونزيتين، وأكملت الإمارات قائمة المراكز الخمسة الأولى برصيد 4 ميداليات بواقع ذهبيتين وفضية وبرونزية.


التعليقات

إضافة تعليق