3 ميداليات ملونة للأدعم في منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي

اللجنة الأولمبية القطرية
2022-08-11 | منذ 2 شهر

أبوبكر عبدالله يهدي الميدالية الذهبية الثانية للبعثة العنابية

قونيا/تركيا، 11 أغسطس 2022 - في إنجاز جديد للبعثة العنابية المشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي في نسختها الخامسة أضاف لاعبو الأدعم ثلاثة ميداليات ملونة منها ميداليتين في ألعاب القوى ذهبية وبرونزية وميدالية برونزية في منافسات التايكوندو وتمكن العداء أبوبكر عبدالله من إهداء الميدالية الذهبية الثانية للبعثة العنابية وألعاب القوى القطرية بعد ذهبية باسم حميدة امس في سباق 400 متر حواجز ، وقاد لاعب الأدعم سباق 800 متر بكل قوة وجدارة واحرز المركز الاول بتوقيت زمني قدره  1:47:59.

وضاعت الميدالية الذهبية الثالثة على عداء الأدعم مصعب علي في سباق 3000 متر حواجز بطريقة درامية في اخر 50 مترا بعدما تصدر السباق بفارق كبير ولكن حدث ما لم يكن في الحسبان بسقوط اللاعب بعد اصطدامه بالحاجز الاخير ليقع على الأرض ويضيع الميدالية الذهبية ويكتفي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بتوقيت زمني قدره 9:02:53 دقائق .

وأهدت لاعبة الأدعم التايكوندو مرام الفطناسي رابع الميداليات لبعثتنا بعدما حلت في المركز الثالث بمنافسات التايكوندو في وزن 67 كلغ محققة الميدالية البرونزية ، ولم تتمكن مرام الفطناسي من الـتأهل للدور النهائي وإكتفت بالمركز الثالث بعد خسارتها في مواجهة الدور النصف النهائي من الإيرانية إسماعيلي زينب .

ميداليات أول أمس رفعت رصيد المنتخبات القطرية إلى 4 ميداليات ملونة منها ذهبيتين وبرونزية في ألعاب القوى وبرونزية في التايكوندو ، وتشارك بعثتنا في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بــــ 112 رياضيا ورياضية في 14 لعبة جماعية وفردية.

من جانبها أبدت لاعبة أدعم التايكوندو مرام الفطناسي عن سعادتها الكبيرة لتحقيق برونزية دورة العاب التضامن الإسلامي في منافسات التايكوندو في وزن 67 كلغ في ظل المنافسة الكبيرة التي شهدتها مباريات الدور النصف النهائي ، وقالت انا سعيدة بتحقيق الميدالية البرونزية بالنظر للمستوى الكبير الذي ظهرت بيه جميع المتوجات في الأدوار النهائية .

وأعرب أبوبكر عبدالله عداء الأدعم عن سعادته الكبيرة للفوز بسباق 800 متر والتتويج بالميدالية الذهبية ، وقال في تصريحاته الحمد لله أنني حققت الهدف وهو الحصول على الذهب الذي خضت السابق من اجله ، وأضاف أهدي هذه الذهبية لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير البلاد المفدى وإلى كل الشعب القطري .

وتابع بطل العنابي قائلا : لقد كانت المنافسة صعبة وقوية للغاية منذ البداية وحتى النهاية ، ولكن الحمد لله وفقت في إنهاء السباق بالمركز الأول ، وبسؤاله عن إحتدام الصراع في الأمتار الأخيرة وغلق بعض العدائيين الممر قال : كنت متقدم بأمتار عن البقية وهو ما جعلني بعيد عن تلك الإحتاكاكات والغلق.

وأهدى لاعب الأدعم لألعاب القوى باسم حميدة الميدالية الذهبية التي حصدها في سباق 400 متر حواجز لساعدة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية ، وقال في تصريحات له لقد خضت السباق بقوة كبيرة وبهدف إهداء البعثة القطرية اول ميدالية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي .

وأضاف قائلا : لقد أردت أن اهدي سعادة الشيخ جوعان هذه الميدالية وهو قادم إلى تركيا من اجل حضور حفل الإفتتاح لتكون سعادته كبيرة بأول ذهبية لقطر في الألعاب والحمد لله أنني وفقت في ذلك ، كما أهدى لاعبنا الميدالية الذهبية  للجماهير والشعب القطري مؤكدا انه يسعى لتحقيق الأفضل مستقبلا .

وعن تحقيقه لرقم قياسي جديد لدورة التضامن الإسلامي بتوقيت زمني قدره 48:67 جعله يتأهل مباشرة للمشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى التي ستحتضنها بودابست العام المقبل  قال رتم السباق كان قويا وهو ماجعلني أنافس بقوة واحقق هذا الرقم المميز الذي بفضله سأشارك في بطولة العالم ببودابست .

كما شهدت منافسات اليوم الاول من منافسات الرماية بالبندقية نتائج رائعة لمعظم لاعبي وممثلي الأدعم فقد جاءت نتائج الجولات الأولى في المستوى في إنتظار إستكمال المنافسات يوم غد بخوض جولتين مهمتين  لتحديد أسماء المتأهلين للدور النهائي ، حيث يتأهل كل لاعب كان له أفضل نتيجة والأعلى بحساب جميع نقاط الجولات مجتمعة مع بعض ، ويشارك  الأدعم للرماية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بـ5  رماة وهم خلود الخلف وامنة عبدالله في منافسات الرماية بالبندقية ، وراشد حمد العذبة وسعيد أبوشارب ومحمد الرميحي في  نفس التخصص ولكن في فئة الرجال .

وتتواصل منافسات أم ألعاب اليوم بمشاركة الأدعم لألعاب القوى في عدة رياضات ، حيث سيخوض أحمد الصيفي نهائي رمي المطرقة بداية من الساعة الخامسة والنصف مساءا ، ويخوض العداء مصعب علي نصف نهائي سباق 1500 متر عند الساعة الخامسة والنصف، ويلعب مع إبراهيم نهائي رمي القرص في تمام الساعة السادسة إلا عشر دقائق ، ويخوض المصارع جاسم عبدالرحمن الأدوار لتأهيلية في وزن 125 كلغ مصارعة حرة ، كما تستكمل منافسات الدور النصف النهائي والنهائي رماية بالبندقية .

من جهة ثانية يخوض الأدعم لكرة الطائرة مواجهة قوية وصعبة مساء اليوم عندما يواجه المنتخب التركي صاحب الأرض والجمهور في تمام الساعة الرابعة والنصف على صالة "كراتاي الرياضية " في ثاني مبارياته بدورة ألعاب التضامن الإسلامي ضمن مباريات المجموعة الثانية التي تضم كل من قطر وتركيا وإيران وباكستان، مواجهة الغد لن تكون سهلة على المنتخبين بالنظر لما قدمه كل فريق في اول مباراة بغض النظر عن نتيجة اللقاءات ، فقد فاز المنتخب التركي على نظيره الباكستاني بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط ، بينما خسر منتخبنا الوطني بنتيجة ثلاثة اشواط دون أمام المنتخب الإيراني أحد المنتخبات المرشحة بقوة للقب البطولة .


التعليقات

إضافة تعليق