المنتخب القطري يتوج بذهبية كرة اليد بدورة ألعاب التضامن الإسلامي

قنا
2022-08-15 | منذ 1 شهر

المنتخب القطري يتوج بذهبية كرة اليد بدورة ألعاب التضامن الإسلامي

قونيا، 15 أغسطس 2022 - توج المنتخب القطري بالميدالية الذهبية في مسابقة كرة اليد، ضمن منافسات النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي، التي تستضيفها مدينة قونيا التركية حتى الثامن عشر من الشهر الجاري وسط مشاركة 54 دولة.
  
وجاء تتويج المنتخب القطري بالذهبية بعد الفوز على نظيره التركي بنتيجة (26- 23) في المباراة النهائية التي اقيمت على صالة "سيلكوكلو الرياضية" بمدينة قونيا.

وسيطر المنتخب القطري على شوطي المباراة بفضل تألق جميع اللاعبين، حيث تمكنوا من التفوق في الدفاع والهجوم منذ بداية الشوط الأول، والذي انتهى بتفوق قطري بنتيجة (14- 10).
  
وفي الشوط الثاني، حاول لاعبو المنتخب التركي العودة في المباراة وتقليص الفارق، وهو ما تمكنوا من تحقيقه بالتعادل (17-17) ثم (19-19)، إلا أن لاعبي المنتخب القطري استعادوا أفضليتهم، وتمكنوا من التفوق بفارق هدفين (22- 20)، قبل أن يحسم الشوط الثاني والمباراة لصالحهم بفارق ثلاثة أهداف (26- 23).
    
واستحق المنتخب القطري حصد الميدالية الذهبية لمسابقة كرة اليد عن جدارة واستحقاق، وذلك بعد مشوار طويل استهله في الدور الأول بالفوز على المنتخب المغربي (22- 20)، والتعادل مع المنتخب السعودي (27-27)، ليقطع بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي.
  
وفي الدور نصف النهائي، خاض المنتخب القطري مواجهة قوية أمام نظيره الإيراني، انتهت لصالحه في الثواني الأخيرة بنتيجة (24- 23) بعد مباراة قوية ومثيرة من جانب الفريقين.

ورفعت البعثة القطرية المشاركة في البطولة بذهبية كرة اليد رصيدها في جدول الترتيب العام إلى 10 ميداليات متنوعة بواقع أربع ذهبيات وثلاث فضيات وثلاث برونزيات.    

من جانبه، أعتبر أحمد الشعبي رئيس الإتحاد القطري لكرة اليد أن الفوز بذهبية دورة الألعاب التضامن الإسلامي هو بمثابة الإنجاز الجديد للمنتخب، وذلك بعد حصده لبطولة الأمم الآسيوية وبطولة الخليج.

وقال الشعبي ، في تصريح صحفي عقب التتويج، إنه سعيد للغاية باللقب الثالث على التوالي لمنتخب كرة اليد، حيث جاء الفوز بذهبية دورة ألعاب التضامن اليوم بعد الفوز بلقبي بطولة الأمم الآسيوية وبطولة الخليج .
   
وأضاف أن اللاعبين يستحقون الإشادة والتهنئة، بعدما لعبوا دورا مهما في حصد اللقب، عبر بذل قصاري جهودهم منذ المباراة الأولى، وهو الأمر الذي تكلل بتحقيق الإنجاز وحصد الذهب الذي سعى له الجميع قبل الحضور إلى تركيا.

وعلى صعيد بقية المسابقات، خسر منتخب قطر للسيدات لكرة السلة 3 في 3أمام نظيره السعودي (19- 20) في أولى مبارياته .

كما خرج لاعبو منتخب قطر للمبارزة، الثلاثي علي الوجهان وعبد الله خليفة وخالد عارف من منافسات الأدوار التمهيدية .


التعليقات

إضافة تعليق