بعد تحقيق 7 ميدالية بألعاب التضامن الإسلامي.. الفضالة: ألعاب القوى القطرية على الطريق الصحيح

اللجنة الأولمبية القطرية
2022-08-16 | منذ 1 شهر

تحقيق 7 ميدالية بألعاب التضامن الإسلامي

قونيا، 16 أغسطس 2022 -  أكد محمد عيسى الفضالة رئيس الإتحاد القطري لألعاب القوى انه راض على نتائج مشاركة الأدعم لألعاب القوى بدورة ألعاب التضامن الإسلامي بعد حصد 7 ميداليات ملونة منها 3 ذهبيات و3 فضيات وبرونزية واحدة، وقال تقييمنا للمشاركة جيد إلى حد كبير ،وسعداء للغاية بالنتائج التي تحققت في عدة تخصصات مختلفة، تؤكد أن مسيرة أم الألعاب القطرية تسير في الاتجاه الصحيح من خلال الاعتماد على لاعبين صغار في السن ،أثبتوا موهبتهم وقدراتهم في المنافسة على الصعيد القاري والدولي.. وينتظرهم مستقبل كبير لتشريف الرياضة القطرية بشكل عام وألعاب القوى بشكل خاص .

وأضاف رئيس الإتحاد القطري لألعاب القوى قائلا: حصدنا ميداليات 7 ملونة مما ساهم في تعزيز الحصاد القطري بشكل عام في الدورة لتكون المشاركة الأفضل تاريخيا للبعثة بدورة ألعاب التضامن الإسلامي، وقال بالتأكيد ما حققه أبطال أم الألعاب في قونيا هو رقم مميز بالنسبة لنا ..وطموحاتنا دائما أكبر ونتطلع للأفضل لأن الإنجازات والتتويجات تدفعنا للمزيد من الجهد والعمل لتحقيق المزيد .

وعن مامدى رضاه عن النتائج قال: بشكل عام نحن راضون عما حققناه بالنظر إلى العمل الكبير الذي بذله أبطالنا وحرصهم بشتى الطرق لتواجد قطر على منصة التتويج بإستمرار.. وقال النجاحات والإخفاقات من العوامل المهمة في عالم الرياضة ، ونحن دائما نقيم أي مشاركة بالإيجابيات والسلبيات ..ونعمل جاهدين على تلافي الأخطاء في المستقبل ،مع زيادة المكتسبات التي حققناها فهذه البطولات التي هي بمثابة دروس وفرصة للتعلم واكتساب المزيد من الخبرات .

وبسؤاله عن السبب وراء قرار اللجنة الفنية بإلغاء فضية (4×400) تتابع للأدعم قال تفاجئنا بقرار اللجنة الفنية المشرفة بإلغاء الميدالية الفضية التي حققها رباعي منتخبنا  بعد الحصول على المركز الثاني بتوقيت زمني قدره 3:04:48 دقائق ، وجاء الفريق المغربي أولا والعنابي ثانيا والجزائر ثالثا .

و أضاف محمد عيسى الفضالة قائلا :بالرغم من أنه تم إعلان الترتيب على الشاشة وتوقيت كل فريق وعمت الفرحة على مضمار السباق وتبادلنا التهاني إلا أنه تم إلغاء الميدالية بحجة أن أحد لاعبي العنابي لم يسلم العصا بالطريقة الصحيحة خلال الجري وانه سلم العصا قبل الخط وبالتأكيد قام الوفد بالإحتجاج على هذا القرار لكن اتضح بعد الرجوع للفيديو ان لاعبنا لم يكن يقف في مكانه الصحيح وذلك بسبب زيادة الحماس عنده وهو درس مهم لعدائينا في المستقبل .

أما عن طموحات الإتحاد القطري لألعاب القوى مستقبلا فرد قائلا : سقف الطموحات ألعاب القوى لا يتوقف عند حد معين ،وبلا حدود ..فنحن دائما نفكر في التواجد على منصات التتويج ونسعى جاهدين لذلك ،وفور نهاية أي مشاركة أو تواجد في بطولة قارية أو دولية نبدأ في التجهيز للبطولة التي تليها .

وقال الشيء الجيد أننا نحظى برعاية ودعم كبير جدا من القائمين على الرياضة في الدولة ،بداية من اللجنة الأولمبية القطرية وهذا الأمر يعزز من طموحاتنا وأهدافنا ، والإستراتيجة التي نطبقها بالإهتمام بالقاعدة والفئات السنية لتخريج الأبطال واكتشاف المواهب وصقلها ،ليستمر التميز القطري في الألعاب على الصعيد العالمي وليس العربي أو الخليجي وحتى الآسيوي فقط .

من ناحية أخرى ودع الأدعم لكرة السلة 3×3 للرجال دورة ألعاب التضامن الإسلامي بعد الخسارة الثانية على التوالي من المنتخب السنغالي بنتيجة 12/11 ، ويذكر أن الأدعم حقق فوز وحيد من ثلاثة مواجهات خاضها بتجاوز المنتخب الفلسطيني في المباراة الاولى بنتيجة 21/12 ، وخسر الأدعم مباراته الثانية ضد الأردن 22/13، وفشل حسم المباراة الثالثة والاخيرة ضد السنغال.

وحل سباح الأدعم عبدالعزيز العبيدلي في المركز السادس بنهائيات سباق 200 صدر بدورة ألعاب التضامن الاسلامي، وواجه العبيدلي أبطال عالميين أبرزهم البطل الجزائري صيود جواد الذي توج بطلا للسباق ، وحطم الرقم القياسي في الألعاب بـ 2.00.91، وجاء التركي ييجيت أوكتار سانبرك في المركز الثاني مسجلا 2.01.87 ، وجاء بيرك ساكا في المركز الثالث بـ 2.02.35، كما خاض لاعبنا أمس منافسات نهائي 400 متر ،ولكن لم يوفق في الفوز وحل سادسا  .

من جهة ثانية فشل ثلاثى الأدعم الرماية مسعود العذبة وريم الشرشني وهاجر محمد من إقتناص إحدى المراكز الثلاثة الأولى بنهائي منافسات الرماية سكيت لفئة الرجال والسيدات ، وخسرت ريم الشرشني وهاجر محمد المنافسات بعد تألقهن بشكل لافت في الدور النصف النهائي .. بينما ودعت سارة محمد المنافسات من الأدوار التمهيدية .

وغادر مسعود العذبة هو الآخر نهائي الرجال مبكرا بعدما حصل على أقل نتيجة مقارنة بمنافسيه، هذا ويواصل عنابي الرماية المشاركة اليوم في منافسات الرماية سكيت فرق مختلط، حيث سيلعب راشد العذبة مع ريم الشرشني .

وفي سياق آخر أكد خليل الجابر مدير إدارة الشؤون الرياضية ببعثة العنابي المتواجدة بمدينة قونيا أن اللجنة الأولمبية القطرية حريصة على المشاركة بدورة ألعاب التضامن الإسلامي تحت مظلة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي للمرة الرابعة بعد نسخة جدة عام 2005 وباليمبانج سنة 2013 وباكو عام 2017 وقونيا 2021 ، حيث أنها تجسد الأهداف السامية للاتحاد التي تركز على ترسيخ مبادئ عدم التمييز، وتوثيق أواصر المبادئ الرياضية والعمل على النهوض بالحركة الرياضية والأولمبية في دول العالم الإسلامي.

وأضاف خليل الجابر تشارك اللجنة الأولمبية في 13 رياضة مختلفة متمثلة في ( الجمباز ، الكرة الطائرة ، ألعاب القوى ، كرة اليد ، التايكوندو ، الجودو ، السباحة ، المصارعة ، كرة السلة ، الدراجات ، القوس ، الرماية ، المبارزة ) .. وقال المشاركة القطرية جيدة حيث أحرزت دولة قطر حتى الآن 10 ميدالية ملونة منها 4 ذهبيات و3 فضيات و 3 برونزيات، وما زالت المنافسات قائمة .

وإختتم الجابر حديثه بالقول: الناحية التنظيمية للدورة مميزة وتم توفير كافة المتطلبات للمنتخبات والبعثات المشاركة بالدورة وقال نشكر إدارة الوفد القطري على جهودهم في توفير كافة سبل الراحة للبعثة.

من ناحية أخرى بحضور سعادة جاسم بن راشد البوعينين امين عام اللجنة الاولمبية القطرية وأحمد الشعبي  رئيس إتحاد كرة اليد  والعديد من اعضاء الوفد  الإداري ، إحتفلت بعثة العنابي المشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي في نسختها الخامسة بأبطال عنابي اليد بعد الفوز عل تركيا في المباراة النهائية وإهداء بعثتنا رابع الميداليات الذهبية والعاشرة في المجموع العام.

وجاء الحفل رائعا وسط اجواء مثالية بالقرية الرياضية مقر بعثة منتخباتنا الوطنية بمشاركة الجميع فرحة هذا الإنجاز من لاعبين ووفد إداري وعلى رأسهم الامين الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية الذي بارك للاعبي المنتخب على الفوز  وحصد  الميدالية الذهبية، ومتمنيا لهم المزيد من النجاحات والتألق  مستقبلا .

تواصلت السيطرة التركية على منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي في يومها السابع بوصولها لــ 214 ميدالية منها 82 ذهبية و 75 فضية و57 برونزية، وحلت دولة إيران ثانيا  بحصولها على 108 ميداليات ملونة منها 36ذهبية و30 فضية و42 برونزية ، وجاءت  اوزبكستان ثالثا  برصيد 97 ميدالية منها36 ذهبية و24 فضية و37 برونزية، وحافظت  أذربيجان على مركزها الرابع برصيد60 ميدالية ملونة منها 18 ذهبية و 24 فضية و18 برونزية، وإحتلت كازاخستان المركز الخامس برصيد 61منها 16  ذهبية و 17 فضية  و28  برونزية ، وجاء بعثة العنابي في المركز الحادي عشرة برصيد 10 ميداليات منها 4 ذهبيات و3 فضيات و3 برونزيات، للتذكير فأن العدد الإجمالي لميداليات الدورة هو 483 ميدالية حققت دولة تركيا تقريبا نصفه .


التعليقات

إضافة تعليق