اللجنة التفقدية لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم تختتم زيارتها إلى الكويت

قنا
2022-08-17 | منذ 1 شهر

اللجنة التفقدية لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم تختتم زيارتها إلى الكويت

الكويت، 17 أغسطس 2022 - اختتمت اللجنة التفقدية لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم اليوم زيارتها التفقدية إلى دولة الكويت، للاطلاع على جاهزية الاتحاد الكويتي لكرة القدم لاستضافة بطولة خليجي 25 كدولة بديلة.

وزارت اللجنة برئاسة السيد جاسم سلطان الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي الاستادات الرسمية لاحتضان المباريات وملاعب التدريب، وكذلك الفنادق المقترحة للاستضافة.

واختتمت الزيارة التي استمرت على مدى ثلاثة أيام باجتماع مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم، حيث أبدت اللجنة ارتياحها لجاهزية المنشآت بنسبة كبيرة وتعاون الاتحاد الكويتي لإقامة بطولة متميزة، وتمت مناقشة النقاط الرئيسية المتعلقة بتنظيم البطولة.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم، قد أعلن يوم الأحد الماضي أن بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم خليجي 25 والمقررة خلال الفترة 6 - 19 يناير 2023 ستقام في مدينة البصرة بالعراق.

وقال الاتحاد العراقي في بيان تزامن مع زيارة وفد اللجنة التفقدية لاتحاد كأس الخليج العربي إلى الكويت الدولة البديلة لإقامة البطولة إن الزيارة روتينية، وهي حسب توجيهات المكتب التنفيذي للاتحاد التي تنص على زيارة الدولة البديلة.

يذكر أن بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم تقام مرة كل عامين، وأقيمت أول نسخة في البحرين عام 1970، والنسخة الأخيرة في قطر 2019، وتحمل الكويت الرقم القياسي في عدد مرات الفوز في البطولة الخليجية 10 ألقاب مقابل 3 ألقاب لكل من قطر والسعودية والعراق، وفازت كل من عمان والإمارات باللقب مرتين، والبحرين مرة واحدة.


التعليقات

إضافة تعليق