برونزية للمبارزة القطرية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة بتركيا

قنا
2022-08-18 | منذ 1 شهر

قونيا /تركيا/ في 17 أغسطس /قنا/ حصدت قطر ميدالية برونزية في مسابقة المبارزة ضمن منافسات النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي، التي تستضيفها مدينة "قونيا" التركية حتى اليوم الخميس، وسط مشاركة 54 دولة يمثلون أربع قارات.

وجاءت الميدالية البرونزية عن طريق منتخب السيدات القطري المكون من الثلاثي هيا دياب، وسارة دياب، ولينا البوعينين، والذي احتل المركز الثالث في منافسات مسابقة مبارزة سلاح الفلورية، وذلك في أعقاب خسارته أمام منتخب أوزبكستان بعد مباراة قوية.

ورفعت البعثة القطرية المشاركة بالدورة بعد برونزية اليوم رصيدها إلى 12 ميدالية متنوعة بواقع أربع ذهبيات، وثلاث فضيات، وخمس برونزيات، لتكون هذه المشاركة هي الأبرز لقطر خلال مشاركاتها بدورات ألعاب التضامن الإسلامي.

وعلى صعيد بقية المشاركات، ودع المنتخب القطري المكون من الثلاثي أحمد العبادي، وفرحان عبد الربو، وعبد العزيز العبيدي الدور ربع النهائي من مسابقة فرق القوس المركب بعد الخسارة أمام منتخب إندونيسيا، كما خرج المنتخب القطري المكون من الثنائي إبراهيم المهندي وهيا الهاجري من الدور ثمن النهائي في مسابقة القوس العادي مختلط بعد الخسارة أمام منتخب أذربيجان.

وفي منافسات السباحة، تمكنت السباحة القطرية ندى محمد وفا من التأهل إلى الدور نصف النهائي في منافسات سباق 50 متر، إلا أنها لم تتمكن من التأهل للدور النهائي والدخول ضمن أفضل ثماني سباحات.

كما أخفق السباح القطري عبدالعزيز العبيدلي في حصد ميدالية ضمن منافسات سباقي 200 و400 متر، حيث تمكن من الوصول إلى الدور النهائي في السباقين دون أن ينجح في حصد أحد المراكز الثلاثة الأولى.

ومن المقرر أن تختتم مشاركات البعثة القطرية يوم غد الخميس في منافسات الجمباز والكاراتيه، حيث تخوض ضحى الحبشي منافسات الجمباز على صالة "قونيا فيلدروم"، بينما سيتنافس كل من عبدالله بابكير وخالد حسنين بمنافسات الكاراتيه في وزن 84 كلج على صالة "كاراتاي"، التي ستحتضن ختام دورة ألعاب التضامن مساء يوم غد.

أما بالنسبة لجدول الميداليات، فقد واصلت تركيا تصدر الترتيب العام بعد ختام منافسات اليوم قبل الأخير بحصولها على 303 ميداليات متنوعة، بواقع 127 ذهبية و97 فضية و79 برونزية، تلتها أوزبكستان في المركز الثاني برصيد 140 ميدالية متنوعة، بواقع 46 ذهبية و38 فضية و56 برونزية.

وجاءت إيران في المركز الثالث برصيد 127 ميدالية، بواقع 38 ذهبية و41 فضية و48 برونزية، فيما حلت أذربيجان في المركز الرابع برصيد 85 ميدالية متنوعة، بواقع 26 ذهبية و30 فضية و29 برونزية، بينما أكملت كازاخستان قائمة المراكز الخمسة الأولى برصيد 80 ميدالية متنوعة، بواقع 24 ذهبية و22 فضية و34 برونزية.


التعليقات

إضافة تعليق