كأس العالم FIFA قطر 2022: السعودي سالم الدوسري على موعد مع كتابة تاريخ جديد في المونديال

قنا
2022-08-21 | منذ 1 شهر

السعودي سالم الدوسري

الدوحة، 21 أغسطس 2022- يبحث اللاعب السعودي سالم الدوسري عن كتابة تاريخ جديد لكرة القدم السعودية، من خلال المشاركة المرتقبة في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، التي تنتظرها جماهير كرة القدم بلهفة نهاية العام الحالي.

وسلط الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في تقرير على الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد، الضوء على اللاعب سالم الدوسري الذي يعد أحد أبرز العناصر التي ستتواجد في تشكيلة المنتخب السعودي في المونديال.

وبعد تأهل المنتخب السعودي لمونديال قطر 2022، وعلى الرغم من المجموعة القوية التي تضم بجانب السعودية، الأرجنتين والمكسيك وبولندا ؛ فإن النجم سالم الدوسري يتطلع للتسجيل مرتين على الأقل في نهائيات كأس العالم؛ لمعادلة وتجاوز رقم اللاعب السعودي السابق سامي الجابر، الذي سجل ثلاثة أهداف في البطولة، جاءت في بطولات 1994، و1998، و2006.

ويسعى الدوسري الذي يشارك مع منتخب بلاده للمرة الثانية بعد ظهوره الأول في مونديال روسيا 2018، ونجاحه في ثالث مباريات المنتخب في مرحلة المجموعات، وتحديدا ضد منتخب مصر في تسجيل هدف الفوز لمنتخب بلاده، لينضم إلى قائمة هدافي المنتخب في تاريخ كأس العالم.

وبعد الإخفاق في التأهل لنسختين متتاليتين، تمكن زملاء سالم الدوسري من تحقيق التأهل المباشر إلى كأس العالم FIFA روسيا 2018 بعد أن احتل المنتخب السعودي المرتبة الثانية في مجموعته خلال التصفيات خلف المتصدر المنتخب الياباني.

وقبل بداية مونديال روسيا 2018 وتحديدا في يناير من العام 2018، أعلن نادي فياريال الإسباني ضم اللاعب سالم الدوسري على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر قادما من نادي الهلال السعودي، ولم يشارك سالم الدوسري كثيرا مع النادي الإسباني، ولكن في ختام منافسات الدوري الإسباني واجه نادي فياريال فريق العاصمة الإسبانية ريال مدريد في مباراة شهدت مشاركة النجم السعودي للمرة الأولى مع النادي الإسباني، ودخل اللاعب السعودي سالم الدوسري المواجهة وفريقه متأخر بهدفين، واستطاع أن يقدم أداء ممتازا ساعد فريقه في قلب الطاولة على النادي الملكي، لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل بهدفين لكل فريق.

وشهد عام 2019 مشاركة سالم الدوسري برفقة منتخب بلاده في بطولة كأس آسيا في الإمارات، وفي دور المجموعات سجل الدوسري الهدف الأول له مع منتخب بلاده في بطولة كأس آسيا، ليصبح بذلك خامس لاعب سعودي يسجل في بطولة كأس العالم وكأس آسيا.

وتمكن سالم الدوسري من تسجيل اسمه كركن أساسي من أركان الجيل الذهبي لنادي الهلال، حيث تمكن الفريق من تحقيق لقب الدوري السعودي للمحترفين ثلاث مرات على التوالي، كما تمكن أيضا من تكرار إنجاز التتويج ببطولة قارية جديدة حينما توج بطلا لبطولة دوري أبطال آسيا 2021، النسخة الذي تم فيها اختيار النجم سالم الدوسري أفضل لاعب في البطولة.


التعليقات

إضافة تعليق