دوري نجوم QNB: الغرافة يفوز على السد قمة الجولة الرابعة

قنا
2022-08-24 | منذ 1 شهر

الغرافة يفوز على السد بهدفين

الدوحة، 24 أغسطس 2022 - تمكن فريق الغرافة بعد انتصاره الثمين بهدفين لهدف ،على حساب السد حامل اللقب، من أن يفك طلاسم السد بعد 10 سنوات في المواجهة التي جمعتهما اليوم، على استاد المدينة التعليمية لحساب الجولة الرابعة من منافسات دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2022 - 2023.

وافتتح الجزائري اسحاق بلفضيل النتيجة للغرافة عند الدقيقة 39، قبل أن يتمكن مواطنه ياسين براهيمي من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 54 ، فيما سجل البرازيلي غيليرمي توريس هدف السد الوحيد في الدقيقة 71 .

وبهذه النتيجة رفع الغرافة الذي وصل لانتصاره الثاني هذا الموسم رصيده الى سبع نقاط محتلا المركز الرابع، فيما بقي رصيد السد الذي مني بخسارته الثانية هذا الموسم عند أربع نقاط متراجعا الى المركز السابع في الترتيب.

وتمكن الغرافة من تقديم واحدة من أفضل مبارياته منذ زمن بعيد، ونجح بتحقيق أول فوز له على السد منذ نحو 10 سنوات، حيث يعود آخر فوز حققه الغرافة الى شهر إبريل من العام 2012  بثلاثة اهداف مقابل هدف ليتمكن من فك طلاسم المنافس.

وهيمن رفاق ياسين براهيمي على منطقة الوسط وأرغموا منافسهم السد على التخلي عن منطقة العمليات، وتمكنوا من الاستحواذ على الكرة ببراعة ، واستغل الايطالي اندريا ستراماتشوني المدير الفني للغرافة الغياب الكبير في صفوف السد بسبب التحاق مجموعة من أبرز لاعبيه الأساسيين بمعسكر المنتخب القطري التحضيري لنهائيات كأس العالم.

وظهر الغرافة بصورة مختلفة عن مبارياته الثلاث السابقة، وعرف كيف يقرأ الفريق المنافس،وينجح في اتباع استراتيجية التوازن ما بين الدفاع والهجوم، والاعتماد على الانطلاقات العكسية السريعة بكثافة عددية،الأمر الذي أربك الخطوط الخلفية لفريق السد.
   في المقابل تأثر السد بخروج لاعب وسطه رودريغو تاباتا بالبطاقة الحمراء ليكمل المباراة بعشرة لاعبين.

وسجل الغرافة هدف السبق قبل ست دقائق من صافرة نهاية الشوط الأول اثر هجمة نموذجية قادها الجزائري ياسين براهيمي، الذي هيأ كرة بينية الى مواطنه اسحاق بلفضيل الذي تمكن من مخادعة حارس السد جهاد محمد ويوقع على هدفه الرسمي الاول بقميص الغرافة.

 وحاول السد ترتيب أوراقه، ولجأ الى الاختراقات من العمق بواسطة مهاجمه الجزائري بغداد بونجاح ، بيد أن دفاع الغرافة حرمه من التحرك بحرية داخل المنطقة وحد من خطورته في الثلث الاخير من الملعب، لينتهي الشوط الاول بتقدم الغرافة بهدف دون رد.

في الشوط الثاني ارتفع نسق المباراة، وحافظ الغرافة على توازنه في خطوطه الثلاث، وحاول مضاعفة النتيجة مبكرا، كي يضمن عدم تمكن السد من الرجوع الى أجواء المباراة .ومع حلول الدقيقة 54 وبمجهود فردي رائع تلاعب الجزائري ياسين براهيمي بدفاع السد ودخل الجزاء وواجه الحارس جهاد محمد ولعب كرة ساقطة هزت الشباك.

 وفي ثلث الساعة الأخير حاول الاسباني خوانما ليو المدير الفني لفريق السد تغيير أسلوب اللعب والاعتماد على الكرات البعيدة التي أثمرت عن هدف تقليص الفارق بواسطة البرازيلي غيليرمي توريس حين صوب كرة قوية من خارج المنطقة عجز عن ردها حارس الغرافة قاسم برهان عند الدقيقة 71 .

 وكاد الاسباني سانتي كازورلا أن يمنح السد نقطة التعادل في الدقيقة 90 لكن حارس الغرافة المخضرم قاسم برهان نجح بخبرته الكبيرة في ابعاد الكرة في الوقت المناسب الى ركنية، وواصل السد الضغط على الغرافة خلال الدقائق المتبقية وسنحت له الفرصة بحصوله على ثلاث ركنيات متتالية،لكن دفاع الغرافة بقي محافظا على حالة الهدوء والتركيز حتى صافرة النهاية التي أطلقها الحكم سعود العذبة بفوز الغرافة بهدفين مقابل هدف، وخسارة ثانية للسد خيبت آمال أنصاره.

 ولعب في وقت سابق اليوم،الريان مع نظيره الأهلي ونجح الاخير بتحقيق فوز ثمين بهدفين مقابل هدف، وافتتحت لقاءات الجولة أمس بفوز الوكرة على قطر بثلاثية نظيفة، والدحيل على المرخية بهدف نظيف.

وتختتم مواجهات هذه الجولة يوم غد الأربعاء فيلتقي أم صلال مع نظيره السيلية على استاد الجنوب، ويلعب العربي مع الشمال على استاد الثمامة.
 


التعليقات

إضافة تعليق