تأهل المنتخب القطري لربع نهائي بطولة الأمم الآسيوية لكرة السلة للشباب تحت 18 عاما

قنا
2022-08-24 | منذ 1 شهر

تأهل المنتخب القطري

طهران، 24 أغسطس 2022 - تأهل المنتخب القطري للدور ربع النهائي لبطولة الأمم الآسيوية لكرة السلة للشباب تحت 18 عاما، بعد فوزه على نظيره السوري بنتيجة (83 - 66) في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للبطولة التي تستضيفها إيران حتى الثامن والعشرين من شهر أغسطس الجاري وسط مشاركة عشر دول.

وفي باقي مباريات هذه الجولة، تغلب في وقت سابق اليوم منتخب الفلبين على نظيره منتخب الصين تايبيه بنتيجة (84 -73)، وتخطت الصين عقبة كوريا الجنوبية بنتيجة (89 -74)، وفازت إيران على اليابان بنتيجة (68 -66).

وسيواجه المنتخب القطري غدا الاربعاء نظيره الصيني في الدور ربع النهائي ..فيما تلتقي في باقي مباريات هذا الدور: لبنان مع الفلبين، واليابان مع الصين تايبيه، وكوريا الجنوبية مع إيران..على أن يقام الدور نصف النهائي يوم الجمعة المقبل.. فيما تقام المباراة النهائية يوم الأحد المقبل.

وكان المنتخب القطري قد خسر أمام نظيره الصين تايبيه بنتيجة (62 - 96) في الجولة الأولى بدور المجموعات، ثم خسر في الجولة الثانية أمام نظيره الفلبيني بنتيجة (61 -77)، ليتأهل لربع النهائي كأفضل منتخب يحتل المركز الثالث.

وتضم البطولة 10 منتخبات تم تقسيمها الى 3 مجموعات، حيث يتأهل متصدر المجموعة والوصيف مباشرة إلى الدور ربع النهائي ويرافقهما أفضل منتخبين احتلا المركز الثالث.

يذكر أن المنتخب القطري تأهل إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية، بعد تتويجه بلقب البطولة الخليجية لكرة السلة للشباب تحت 18 عاما ، التي أقيمت في الإمارات إثر فوزه على نظيره السعودي بنتيجة (75 - 51) في المباراة النهائية.


التعليقات

إضافة تعليق