النسخة الأصلية لكأس العالم تصل كوريا الجنوبية خلال الجولة الترويجية

قنا
2022-08-25 | منذ 1 شهر

النسخة الأصلية لكأس العالم تصل كوريا الجنوبية خلال الجولة الترويجية

سول، 25 أغسطس 2022 - وصلت النسخة الأصلية لكأس العالم FIFA اليوم إلى العاصمة الكورية الجنوبية سول، في أول محطة شرق آسيوية في الجولة الترويجية العالمية التي ستزور 51 دولة، قبل أن تحط الرحال في قطر مستضيفة النسخة المقبلة من كأس العالم 2022 في المحطة النهائية.

وكانت الجولة قد انطلقت من دبي في شهر مايو الماضي، على أن تغطي أيضا الدول المتأهلة إلى النهائيات وفق تقليد بدأ للمرة الأولى عام 2006.

وتم الكشف عن الكأس لوسائل الإعلام الكورية في مركز التسوق الرئيسي في يونيدو غرب العاصمة سول، عبر النجم البرازيلي السابق ريفالدو المتوج بطل العالم مع منتخب بلاده عام 2002، بصفته سفيرا فخريا للجولة الترويجية، فيما سيتم عرض الكأس للجمهور في المكان نفسه غدا الخميس.

وتشارك كوريا الجنوبية في البطولة للمرة العاشرة تواليا والحادية عشرة في تاريخها، كما شاركت في استضافة بطولة 2002 برفقة اليابان.

وفقا لقواعد الفيفا، يحق للأبطال السابقين ورؤساء الدول فقط لمس الكأس التي يحتفظ بها المنتخب المتوج بطلا بشكل مؤقت، على أن يحصل لاحقا على نسخة خاصة مطلية بالذهب وتحمل نقوش علم البطولة والدول المضيفة والفريق الفائز، وتسمى نسخة البطل، فيما تعود النسخة الأصلية المصنوعة من الذهب الخالص إلى الفيفا، وفقا للوائح والقوانين.


التعليقات

إضافة تعليق