اللجنة المحلية المنظمة لكأس سوبر لوسيل تعلن استثمار القابضة شريكا رسميا

قنا
2022-08-25 | منذ 1 شهر

اللجنة المحلية المنظمة لكأس سوبر لوسيل تعلن استثمار القابضة شريكا رسميا

الدوحة، 25 أغسطس 2022 - أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لكأس سوبر لوسيل، عن توقيعها اليوم بمقر اللجنة العليا للمشاريع والإرث، اتفاقية مع "استثمار القابضة" لتصبح شريكا رسميا في استضافة الفعالية المقدمة برعاية شركة الديار القطرية، المقرر إقامتها في التاسع من شهر سبتمبر المقبل في مباراة مرتقبة تجمع بين نادي الهلال، بطل الدوري السعودي، والزمالك، بطل الدوري المصري على استاد لوسيل أكبر استادات كأس العالم FIFA قطر 2022، الذي يتسع لأكثر من 80 ألف مشجع .

وأعرب السيد ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، عن سعادته بمشاركة شركة "استثمار القابضة" في استضافة فعالية كأس سوبر لوسيل التي يتطلع إليها مشجعو كرة القدم في قطر والمنطقة.

وقال الخاطر: "سعداء بالشراكة مع "استثمار القابضة" في كأس سوبر لوسيل على أرضية استاد مونديالي فريد، في فعالية هامة على طريقنا نحو كأس العالم FIFA قطر 2022، الذي تنطلق منافساتها بعد أقل من ثلاثة أشهر، في أول نسخة من البطولة في العالم العربي والمنطقة".

ومن جانبه ذكر السيد معتز الخياط، رئيس مجلس إدارة "استثمار القابضة": "تسرنا المشاركة في فعالية كأس سوبر لوسيل باعتبارنا شريكاً رسمياً، وهي خطوة تأتي ضمن أهداف المسؤولية المجتمعية للشركة، كما تؤكد على التزامنا بالإسهام في الاستعدادات الجارية في دولة قطر لتنظيم الحدث الرياضي الأهم في العالم".

ويعد استاد لوسيل أكبر الاستادات التي ستشهد منافسات كأس العالم FIFA قطر 2022، ويستضيف عشر مباريات خلال البطولة، بداية بمباراة الأرجنتين والسعودية في 22 نوفمبر المقبل، وختاماً بنهائي البطولة وتتويج الفائز باللقب في 18 ديسمبر المقبل.

وشهدت أعمال تصميم وتشييد استاد لوسيل توظيف مجموعة واسعة من ممارسات الاستدامة، من بينها السقف المصنوع من مادة متطورة تساعد في حمايته من الرياح والأتربة، والسماح بنفاذ قدرٍ كافٍ من ضوء الشمس الضروري لنمو العشب في أرضية الملعب، مع توفير الظل الذي يسهم في تقليل الاعتماد على تقنية تبريد الهواء في الاستاد.

وحصل استاد لوسيل مؤخراً على شهادتي المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة "جي ساس" من فئة الخمس نجوم في التصميم والبناء، ومن فئة التميز في إدارة أعمال الإنشاء، تقديراً للالتزام بمعايير الاستدامة خلال مراحل تصميمه وبنائه.


التعليقات

إضافة تعليق