رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة: مشاركة المنتخب القطري في بطولة كأس العالم غدا تعد تاريخية

قنا
2022-08-25 | منذ 1 شهر

 السيد علي غانم الكواري

الدوحة، 25 أغسطس 2022 - أكد السيد علي غانم الكواري رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة أن مشاركة المنتخب القطري في بطولة كأس العالم التي ستنطلق غدا الجمعة في بولندا وسلوفينيا وتستمر حتى 11 سبتمبر المقبل، تعد تاريخية لأنها الأولى له ويبدأ مبارياته فيها بمواجهة نظيره الياباني غدا ضمن المجموعة الثانية.

وأشار الكواري في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا" اليوم، إلى أن الاتحاد عمل على توفير جميع سبل الاعداد الجيد للمنتخب وتهيئته على النحو الأمثل من أجل أن يظهر بشكل مشرف في البطولة العالمية التي تختلف عن أي مشاركة أخرى لأنها تحتاج لخبرات كبيرة.

وأعرب رئيس الاتحادين القطري وغرب اسيا للكرة الطائرة عن ثقته في جميع لاعبي المنتخب، وقدرتهم على تقديم مباريات قوية خاصة بعد الفترة التحضيرية الجيدة من خلال المعسكر الاعدادي الذي خاض فيه مباريات ودية أمام منتخبات سلوفينيا والكاميرون والبوسنة في بطولة مصغرة اقيمت في سلوفينيا وشارك فيها أيضا المنتخب المصري، واستفاد منها المنتخب القطري كثيرا خاصة ما يتعلق بالتأقلم مع أجواء البطولة.

وأكد الكواري، إن تواجد المنتخب القطري في هذه البطولة يعتبر إنجازا تاريخيا كأول مشاركة له، ونطمح إلى محافظته للتواجد في البطولات القادمة من خلال تحسين تصنيفه على المستوى الدولي وتواجده في مقدمة المنتخبات الآسيوية.

وتابع، أن مشاركة المنتخب القطري في هذه البطولة تأتي بعد مستويات قوية قدمها في أكثر من بطولة، حيث حقق الفوز بلقب البطولة الخليجية بعد نجاحه في الفوز في جميع مبارياته، كما أن المنتخب استعد أيضا للمشاركة في بطولة العالم من خلال تواجده في دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي اقيمت في تركيا مؤخراً ولم يشارك فيها أبرز عناصر المنتخب بسبب الإصابة ولكنهم الآن في جاهزية عالية، ومنهم نادر أبوبكر، ومبارك ضاحي، كما انضم الى تشكيلة المنتخب 3 من لاعبي المنتخب القطري تحت 23 سنة .

وأوضح الكواري في ختام تصريحه لـ "قنا" أن الاتحاد القطري يعمل على إعداد منتخبات قوية في الفئات السنية من أجل تكوين نواة للمنتخب القطري الأول.

يشار إلى أن المنتخب القطري اختتم مساء اليوم تدريباته الاعدادية للمشاركة في بطولة كأس العالم التي استعد لها من خلال معسكر إعدادي طويل في سلوفينيا تحت إشراف المدرب كاميلو سوتو وبمشاركة اللاعبين مبارك ضاحي، محمود عصام، سليمان سعيد، رينان، نادر أبوبكر، بلال أبو نبوت، نيكولا، عبدالله سمير، بويان، يوسف اغلاف، ميلوش، إبراهيم سعيد، أحمد جمال وعثمان عبدالواحد.

وكانت قرعة البطولة أسفرت عن وقوع المنتخب القطري في المجموعة الثانية، التي ستلعب مبارياتها في ليوبليانا (سلوفينيا)، بجانب منتخبات البرازيل واليابان وكوبا، على أن يفتتح مبارياته بلقاء نظيره الياباني غدا الجمعة، ثم يلعب مباراته الثانية يوم الأحد المقبل ضد نظيره الكوبي، على أن يختتم مبارياته بلقاء البرازيل في 30 أغسطس الجاري.

ووزعت المنتخبات الـ24 المتأهلة إلى النهائيات، التي تمثل جميع القارات (أصحاب المراكز الأولى والثانية في البطولات القارية لعام 2021)، بالإضافة إلى الـ12 منتخبا الأفضل تصنيفا وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، على ست مجموعات، حيث ضمت الأولى منتخبات أوكرانيا وصربيا وتونس وبورتوريكو، والثالثة ضمت منتخبات بولندا (حامل اللقب) وأمريكا والمكسيك وبلغاريا، والرابعة ضمت منتخبات فرنسا وسلوفينيا وألمانيا والكاميرون، والخامسة ضمت كلا من إيطاليا وكندا وتركيا والصين، والمجموعة السادسة والأخيرة تضم منتخبات الأرجنتين وإيران (بطل آسيا) وهولندا ومصر.

وتأتي مشاركة المنتخب القطري للكرة الطائرة في بطولة العالم للمرة الأولى في تاريخه بعد أن جاء في المركز العشرين عالميا، والمركز الثالث آسيويا خلف منتخبي إيران واليابان.


التعليقات

إضافة تعليق