اللجنة العليا للمشاريع والإرث تصدر دليلا إرشاديا حول تفاصيل أماكن وأوقات الفعاليات

اللجنة العليا للمشاريع والإرث
2022-08-26 | منذ 1 شهر

اللجنة العليا للمشاريع والإرث تصدر دليلا إرشاديا حول تفاصيل أماكن وأوقات الفعاليات

الدوحة، 26 أغسطس 2022- أصدرت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، اليوم، دليلا إرشاديا من 54 صفحة يحتوي على تفاصيل أماكن وأوقات الفعاليات التي ستصاحب بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 المقامة خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين.

وحمل غلاف الدليل عنوانا "مبارياتك، وفعالياتك واحتفالاتك وإقامتك كلها في قطر - ومن يعيش أجواء البطولة كاملة هنا ليس كمن يسمع عنها"، وتصاحب فعاليات البطولة أجواء حماسية، وتجارب استثنائية، وعالم من التجارب المبهرة، بمشاركة ألمع النجوم، وعروض عالمية، ووجهات مذهلة، وأسواق تقليدية، وغيرها من الكثير بانتظارك في قطر خلال المونديال.

وحوى الدليل العديد من الأرقام الإحصائية منها أن 12 موقعا آثريا وقلعة ستكون متاحة لزوار قطر في البطولة لزيارتها، بجانب 23 متحفا، ولهواة ركوب الدراجات خصصت قطر 33 كلم طول مسار الدراجات الهوائية ويعتبر الأطول في العالم، وأكثر من 3000 مطعم و30 مركزا للتسوق، وأن 75 كلم هي أبعد مسافة بين بين استادين في البطولة.

وجاء في الدليل، أن الجماهير على موعد مع أجواء من الحماسة، والتشويق، في قطر حيث ستعيش تجربة كأس العالم FIFA بطابع عربي ولمسة قطرية، فالأجواء والاحتفالات الكروية لن تقتصر على الاستادات فحسب، بل ستعم البلاد في كل مكان، حيث تنتظر وجهات ترفيهية وفعاليات ثقافية متنوعة في كل مكان من مهرجان FIFA للمشجعين في حديقة البدع إلى درب لوسيل وغيرها الكثير، وستحتفل الجماهير مع العالم بكل هدف، كما ستستمتع بالضيافة القطرية على أصولها، بجانب الأنشطة بمختلف أنواعها.

ومن أبرز فعاليات الجماهير في حديقة البدع في (مهرجان FIFA للمشجعين) سيتم عرض مباشر لمباريات البطولة لما يقارب الـ 170 ساعة بث مباشر، و100 ساعة بث من الموسيقى الحية مع نجوم عالميين وإقليميين في مساحة 5 آلاف متر مربع وستكون أوقات الفعاليات في دور المجموعات خلال الفترة من 20 وحتى 28 نوفمبر، من 10 صباحا حتى 2 فجرا، وفي أيام الأدوار الإقصائية خلال الفترة من 29 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر من 3 عصرا حتى 2 فجرا، وأيام الراحات التي لن تقام فيها مباريات وهي 7 و8 و11 و12 و15 و16 من شهر ديسمبر المقبل من 5 عصرا وحتى 2 فجرا.

كما سيكون العالم على موعد مع عروض ترفيهية في الشوارع واستعراضات ساحرة ستنير درب لوسيل وتجعله ينبض بالحياة ليلا ونهارا، تتواجد أكثر من 80 كشك طعام، كما يتوقع حضور أكثر من مليون شخص لفعاليات لوسيل المقامة في مسافة 88 ألف متر مربع، كما يتوقع حضور أكثر من مليون شخص، بجانب تواجد ألمع نجوم العالم مع إقامة أنشطة ترفيهية مناسبة للعائلات والأطفال.ومن المناطق التي ستتاح فيها فعاليات الجماهير منطقة الكورنيش، وتكون عبارة عن كرنفالات الشارع على امتداد واجهة الدوحة البحرية البالغ طولها 6 كم وهي عبارة عن عروض فنية. وحفلات موسيقية. وفنون، وثقافة، وقصص ساحرة وسيكن الدخول مجاني للجميع (بعض الفعاليات تتطلب تذكرة دخول) وستتاح فعاليات الكورنيش من 10 صباحا حتى 12 من منتصف الليل.

أما فعاليات درب لوسيل جاء في الدليل أن العالم على موعد مع عروض ترفيهية في الشوارع واستعراضات ساحرة ستنير درب لوسيل. عروض ترفيهية في الشوارع. حفلات موسيقية. بوليفارد بطول 3.1 كم.

كما سيعايش زوار دولة قطر خلال المونديال تجربة فريدة من المتعة بانتظارهم في نادي 974 الشاطئي. حيث يمكنهم ممارسة شتى أنواع الرياضات المائية، وحضور أروع العروض الفنية والرياضية العالمية، بجانب أشهى المأكولات المحلية والدولية من خلال أكثر من 50 مطعما يقدم مأكولات عالمية وعربية، وأكثر من 20 فعالية رياضة مائية ونشاطا رياضيا، وتوفر 12 جناحا لكبار الزوار، وعلى الراغبين في حضور فعاليات منطقة 974 شراء تذكر حضور الفعاليات التي تبدأ على الشاطئ من 10 صباحا حتى 2 ليلا وفي البحر من 10 صباحا حتى 7 مساء.

وسيتمكن المشجعون من الاستمتاع بالألعاب والأنشطة المتنوعة في جزيرة المها في مدينة لوسيل، إلى جانب ناد شاطئي ومجموعة متنوعة من المأكولات والمشروبات. وتشهد جزيرة المها حفلات موسيقية وعروض وفقرات أداء تلائم الزوار من جميع الأعمار.

أما بالنسبة لهواة الموسيقى فهم على موعد مع تجربة مميزة مع مهرجان أركاديا سبيكتاكيولار للموسيقى والذي يقام بالقرب من محطة مترو راس بوفنطاس، ويستضيف ما يصل إلى 15 ألف شخص.

وإلى جانب ذلك؛ ستشهد العديد من المعالم السياحية في أنحاء الدولة أنشطة ثقافية وترفيهية متنوعة، ومن بينها المتاحف، وسوق واقف، والحي الثقافي "كتارا"، ومشيرب قلب الدوحة.


التعليقات

إضافة تعليق