معتز برشم يتأهل لنهائي الدوري الماسي لألعاب القوى في زيوريخ

قنا
2022-08-27 | منذ 1 شهر

معتز برشم

الدوحة، 27 أغسطس 2022 - تأهل لاعبنا معتز برشم، بطل العالم والأولمبياد في الوثب العالي، إلى نهائي منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى، الذي سيقام في مدينة زيوريخ السويسرية في الثامن من شهر سبتمبر المقبل، وفق ما أعلن الاتحاد القطري لألعاب القوى عبر موقعه الإلكتروني الرسمي اليوم.

وجاء تأهل برشم للنهائي بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة في الترتيب العام للمنافسة، من مجموع المشاركة في ثلاثة ملتقيات من إجمالي أربع عشرة جولة للدوري الماسي، بدأت من الدوحة في مايو الماضي.

واحتل برشم، الذي يحمل إنجازا تاريخيا بكونه أول لاعب يظفر ببطولة العالم في ثلاث مناسبات تواليا 2017، 2019، 2022، المركز الثاني في جولة لوزان للدوري الماسي التي أقيمت أمس، وذلك بفارق المحاولات عن الأوكراني أندري بروتسنكو، بعد أن اجتازا الارتفاع ذاته (2.24 م).

واجتاز أندري ارتفاع 2.15 م و2.20 م و2.24 م من المحاولة الأولى، وفشل في 3 محاولات على ارتفاع 2.27 م، في حين أخطأ برشم في محاولته الثانية على ارتفاع 2.20 م، ليحل ثانيا، معززا رصيده النقطي في الترتيب العام بالوصول إلى النقطة 22، ما منحه بطاقة التأهل إلى نهائي الدوري الماسي.

وقال برشم في تصريح له اليوم: "الحمد لله على تحقيق المركز الثاني، وبلوغ نهائي الدوري الماسي في زيورخ، آخر بطولة في الموسم"، مبديا في الوقت نفسه آسفه على الخطأ الذي حصل من المنظمين في ملتقى لوزان بعدم ترك مسافة كافية قبل الوثب.

وكان برشم قد حقق المركز الثاني في جولة الدوحة، أولى جولات الدوري الماسي بعد وثب (2.30م)، خلف الكوري الجنوبي وو سانغ هييوك الذي سجل (2.33 م)، لكنه ظفر بالمركز الأول في جولة موناكو بعد أن سجل ارتفاعا قدره (2.30م)، محققا أول نجاح له بعد فوزه بالميدالية الذهبية للمسابقة في بطولة العالم لألعاب القوى بمدينة يوجين الأمريكية في شهر يوليو الماضي، فيما كان قد اعتذر عن عدم المشاركة في جولة روما في يونيو الماضي بسبب تركيزه على بطولة العالم آنذاك.

ويملك برشم الرقم القياسي للوثب العالي في جولات الدوري الماسي، وثاني أفضل رقم في تاريخ المسابقة والبالغ (2.43م)، سجله في العام 2014 في جولة بروكسل.


التعليقات

إضافة تعليق