المنتخب القطري يرفع رصيده لـ 4 ميداليات ملونة في بطولة غرب آسيا للمبارزة بالأردن

قنا
2022-08-30 | منذ 1 شهر

المنتخب القطري يرفع رصيده لـ 4 ميداليات ملونة

عمان، 30 أغسطس 2022 - رفع المنتخب القطري رصيده إلى 4 ميداليات ملونة ضمن منافسات بطولة غرب آسيا للمبارزة للفئات السنية لأقل من 20 عاما، والتي يستضيفها حاليا الاتحاد الأردني للعبة بعمان، وتختتم غداً الأربعاء، بمشاركة 150 لاعبا ولاعبة يمثلون 11 دولة وهي: قطر، وفلسطين، وسلطنة عُمان، والكويت، وسوريا، واليمن، والسعودية، والإمارات، والعراق، ولبنان، إلى جانب الأردن.

وتشارك قطر في البطولة بـ 11 لاعبا (5 بنات و6 أولاد) وهم: جابر الفدعق، محمد العولان، محمد الهزاع، مشعل القحطاني، خالد عارف، عبدالله خليفة، شيخة العبد الله، هيا ذياب، لينا البوعينين، دانا البوعينين، سارة ذياب، ويترأس البعثة السيد فهد الملا أمين السر المساعد للاتحاد القطري للمبارزة واتحاد غرب آسيا.

وحصد المنتخب القطري 3 ميداليات ملونة (ذهبية وفضية وبرونزية) في منافسات فئتي الذكور والإناث تحت 17 عاما، ففي فئة الذكور تمكن اللاعب جابر الفدعق من الفوز بالميدالية الذهبية لمنافسات سلاح الابيه، بعد تغلبه في المباراة النهائية على السعودي حسن العابد.

أما في منافسات الإناث، فقد حصلت لاعبة المنتخب هيا ذياب على الميدالية الفضية في سلاح الابيه.. فيما أحرزت لينا البوعينين الميدالية البرونزية في منافسات سلاح الفلوريه.

وكانت لاعبة المنتخب القطري شيخة العبد الله فازت أمس الأول بالميدالية البرونزية لمنافسات سلاح الابيه لفئة تحت 15 عاما.. ليرفع المنتخب القطري رصيده إلى 4 ميداليات ملونة حتى الآن بواقع (ذهبية وفضية، وبرونزيتين).

وأعرب السيد فهد الملا أمين السر المساعد للاتحادين القطري وغرب آسيا للمبارزة، عن سعادته بالإنجازات التي حققها المنتخب القطري في بطولة غرب آسيا للمبارزة للفئات السنية لأقل من 20 عاما، بحصدهم 4 ميداليات ملونة بواقع (ذهبية وفضية، وبرونزيتين).

وقال الملا في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا": إن هذه التتويجات تحققت بفضل الإعداد الجيد للاعبي المنتخب القطري للمبارزة، وذلك بالتعاون مع أكاديمية "أسباير".. مشيرا إلى أن البطولة حققت نجاحا باهرا من الناحية الفنية والتنظيمية من خلال المستويات العالية التي قدمتها المنتخبات المشاركة، والتي زادت حدة التنافس والإثارة.

كما أعرب عن أمله أن يواصل لاعبو قطر حصد المزيد من التتويجات في باقي أيام البطولة.

ويواصل المنتخب القطري غدا الثلاثاء مشاركته في بطولة غرب آسيا للمبارزة في فئة الفردي، والفرق تحت 20 عاما، على أن يختتم مشاركته بعد غد الأربعاء في فئة الفرق.


التعليقات

إضافة تعليق