العطية يتصدر مراحل اليوم الثاني من رالي لبنان الدولي

قنا
2022-09-04 | منذ 4 أسبوع

العطية يتصدر مراحل اليوم الثاني من رالي لبنان الدولي

بيروت، 4 سبتمبر 2022 - احتفظ السائق القطري ناصر صالح العطية اليوم بصدارة الترتيب العام المؤقت لمنافسات النسخة الرابعة والأربعين من رالي لبنان الدولي، الجولة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للموسم 2022، بعدما نجح في تحقيق أسرع توقيت في مراحل اليوم الثاني .

ونجح العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة "فولسفاكن بولو جي تي آي"، في احتلال المركز الأول بعدما قطع مراحل في زمن قدره 53.57 دقيقة، وذلك بعد تفوقه بفارق 4.34 دقائق عن أقرب منافسيه السائق اللبناني باسل أبو حمدان بصحبة ملاحه ومواطنه فراس الياس على متن سيارة "سكودا فابيا" صاحب المركز الثاني بزمن قدره 57.23 دقيقة.

واحتل السائق اللبناني أليكس فغالي بصحبة ملاحه الفرنسي مارك حداد على متن سيارة "ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10" المركز الثالث بزمن قدره 58.47 دقيقة، فيما جاء اللبناني الأخر تامر غندور بصحبة ملاحه ومواطنه سليم جليلاتي على متن سيارة /سكودا فابيا/ في المركز الرابع بزمن قدره 59.29 دقيقة، بينما أكمل اللبناني شادي فقيه بصحبة مواطنه وملاحه سامر صفير على متن سيارة "ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9" قائمة المراكز الخمسة الأولى بزمن قدره 59.30 دقيقة.

وكان العطية تصدر المرحلة الاستعراضية من رالي لبنان الدولي، والتي أقيمت في وقت متأخر من مساء أمس /الجمعة/ بعدما سجل أسرع توقيت متقدما على أبرز منافسيه اللبناني روجيه فغالي حامل اللقب والذي يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز برصيد 15 لقبا، وذلك بفارق ثمانية أجزاء من الثانية.

بدوره، أعرب السائق القطري ناصر صالح العطية عن سعادته بتصدر منافسات اليوم الثاني من رالي لبنان الدولي، المرحلة الخامسة والأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، معربا عن أمله في استمرار تفوقه خلال منافسات اليوم الثالث والأخير، وحصد اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى عام 2019.

وقال العطية، في تصريح صحفي : "لقد كان يوما رائعا، وقدمت أداء جيدا خلال مراحل اليوم، الأمر الذي أهلني للحفاظ على الصدارة وزيادة الفارق مع أقرب المنافسين"، لافتا في الوقت نفسه إلى أنه سيطر على السباق منذ البداية، بفضل الأداء المميز الذي قدمه، والذي منحه الفوز في جميع المراحل.

وأوضح أن المنافسة لم تكن سهلة على الإطلاق في ظل مشاركة سائقين مميزين، فضلا عن وعورة مسارات رالي لبنان ، مشيرا إلى أنه سيسعي إلى استغلال فارق الصدارة المريح مع أقرب منافسيه، ومن ثم المواصلة على نفس النهج، وإنهاء الرالي على منصة التتويج.

ويتصدر العطية الذي حسم لقب بطولة الشرق الأوسط للمرة الثامنة عشرة رسميا بعد إلغاء رالي قبرص وقبل انطلاق رالي لبنان، الترتيب العام للسائقين في البطولة الشرق أوسطية برصيد 149 نقطة، وبفارق 78 نقطة كاملة عن العماني عبد الله الرواحي صاحب المركز الثاني برصيد 71 نقطة، وهو الفارق الذي لا يمكن تعويضه، فيما يحتل الأردني عيسى أبو جاموس المركز الثالث برصيد 59 نقطة، بينما جاء الكويتي مشاري الظفيري في المركز الرابع برصيد 51 نقطة، والقطري ناصر خليفة العطية قائمة في المركز الخامس برصيد 49 نقطة.

تبلغ المسافة الاجمالية لرالي لبنان الذي يشكل الجولة الختامية من بطولة الشرق الأوسط 478.83 كلم منها 286.53 كلم طول المراحل الخاصة للسرعة وعددها عشر مراحل.

وسيطر السائقون اللبنانيون بشكل واضح على لقب رالي بلادهم، حيث يملك روجيه فغالي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز برصيد 15 لقبا، يليه جان بيار نصرالله بثلاثة ألقاب، بينما أحرز الإماراتي محمد بن سليم اللقب 4 مرات، فيما حقق كل من السعودي عبدالله باخشب والقطري ناصر صالح العطية اللقب مرة واحدة، في وقت فاز الفرنسي ألان أوراي باللقب عام 1993، والإيطاليان أليكس فيوريو وبييرو لياتي باللقب عامي 1994 و2001 تواليا .


التعليقات

إضافة تعليق