انطلاق منافسات بطولة "كيوترمنلز قطر كلاسيك للاسكواش 2022"

قنا
2022-09-04 | منذ 3 أسبوع

(أرشيفية)

الدوحة، 4 سبتمبر 2022 - تنطلق اليوم الأحد منافسات بطولة "كيوترمنلز قطر كلاسيك للاسكواش 2022"، وتستمر حتى العاشر من شهر سبتمبر الجاري على ملاعب مجمع خليفة الدولي، بمشاركة أبرز نجوم اللعبة في العالم.

ويبلغ مجموع جوائز البطولة ، 166.250 ألف دولار، وتشهد مشاركة 9 من أفضل 10 مصنفين على العالم يتقدمهم المصري المصنف الأول علي فرج والنيوزيلاندي المصنف الثاني ووصيف النسخة الماضية بول كول والبيروفي حامل اللقب دييغو إلياس والمصنف الثالث مصطفى عسل ، ومحمد الشوربجي. ويخوض 38 لاعبا، الأدوار الرئيسية للبطولة التي تقام بنظام خروج المغلوب، حيث يغادر اللاعب الذي يتعرض للخسارة المنافسات بشكل مباشر.

كما يخوض ثلاثة لاعبين قطريين منافسات اليوم الأول يتقدمهم عبدالله التميمي المصنف 28 عالميا، الذي سيبدأ مشواره في البطولة بلقاء نظيره الهندي راميت تاندون. كما يواجه لاعب المنتخب القطري للاسكواش سيد أزلان الذي حصل على بطاقة دعوة من اللجنة المنظمة نظيره المكسيكي سيزار سالازار وبينما يلتقى القطري عبد الرحمن المالكي الذي منح بدوره بطاقة دعوة من اللجنة المنظمة ،منافسه الأمريكي شاهان كاهان .

وأعلن طارق زينل أمين السر العام بالاتحاد القطري ومدير البطولة الانتهاء من كافة التحضيرات لانطلاق البطولة بمشاركة كبيرة من المصنفين الاوائل على العالم، مشيرا إلى أن نسخة هذا العام من بطولة قطر كلاسيك سيستمتع الجميع بها من خلال المباريات المثيرة والمستوى الراقي الذي يقدمه ابطال العالم.

وأعرب مدير البطولة في تصريح له عن ترحيبه بجميع اللاعبين والجماهير في هذه النسخة الجديد من البطولة، معتبرا أن تأكيد معظم المصنفين الأوائل في العالم مشاركتهم في بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك يعد دليلاً على المكانة التي تتمتع بها دولة قطر على الساحة الرياضية العالمية.

وأثنى على جهود أعضاء اللجان المنظمة للبطولة ومساعيهم لتقديم نسخة استثنائية تعكس قدرة قطر على استضافة كبرى الأحداث العالمية، معربا عن ثقته في أن تحظى الجماهير بعروض قوية خلال هذا الأسبوع.

واعتاد الاتحاد القطري على تنظيم هذه البطولة العالمية سنويا والتي تحظى بمشاركة المصنفين الاوائل على العالم لرياضة الاسكواش والتي تعد واحدة من كبريات البطولات العالمية في هذه الرياضة حيث يتسابق المصنفون الاوائل سنويا على الحضور والمشاركة في البطولة القطرية لما تتمتع به من سمعة عالمية كبيرة على المستويين التنظيمي والفني.


التعليقات

إضافة تعليق