رئيس اتحاد الفروسية لـ "قنا": الاتحاد يطمح إلى تنظيم العديد من البطولات الدولية في المستقبل

قنا
2022-09-04 | منذ 3 أسبوع

رئيس اتحاد الفروسية

الدوحة، 4 سبتمبر 2022 - قال السيد بدر محمد الدرويش رئيس الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث، إن الاتحاد يطمح إلى تنظيم العديد من البطولات الدولية في المستقبل، بجانب البطولتين الدوليتين اللتين ينظمهما الشقب (عضو مؤسسة قطر) سنويا.

وأضاف الدرويش ،في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، أن هذا العام يعد استثنائيا للرياضة القطرية عامة لأنه عام المونديال إذ تستضيف قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين نهائيات بطولة كأس العالم FIFA قطر2022.

وأكد أن رزنامة البطولات المحلية ستسير وفق ما هو مخطط له ومن أبرزها فعاليات مهرجان سيف سمو أمير البلاد المفدى للفروسية الذي سيقام في شهر فبراير المقبل.

وتابع : الفروسية القطرية تعد واحدة من الرياضات التراثية للدولة التي تمثل جزءا كبيرا من الثقافة القطرية فهي رياضة الأجداد والاباء التي تطورت حتى وصلت إلى العالمية بفضل الدعم الكبير المقدم من القيادة الرشيدة.

ولفت رئيس الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث إلى أن اللجنة المنظمة لبطولة "لونجين – هذاب" رأت أن تبدأ منافساتها مبكرا هذه السنة لإتاحة الفرصة للفرسان للإعداد بشكل جيد للموسم الذي سيتوقف خلال فترة مونديال قطر 2022، هذا بجانب الاستفادة من الإمكانيات المتاحة من حيث جودة المنشآت والصالات الداخلية المجهزة بأعلى متطلبات رياضة الفروسية.

وأوضح أن المنتخب القطري للفروسية يتواجد حاليا في فترة اعداد خارجية في معسكره المقام بهولندا استعدادا للمشاركات الدولية المقبلة وأبرزها التصفيات المؤهلة إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة "باريس 2024"، بالإضافة إلى المشاركة في الدوري العربي والبطولات المحلية والدولية الأخرى.

ونوه الدرويش بأن التعاون المشترك بين الاتحاد القطري للفروسية والشقب في تنظيم البطولات المحلية والدولية حقق نجاحات عديدة أبرزها إقامة بطولة "لونجين – هذاب" التي تقام للعام السادس على التوالي، وتعد الشراكة بين الاتحاد والشقب استراتيجية وتهدف إلى تطوير الفروسية القطرية، كما تقدم بالشكر إلى جميع الجهات والمؤسسات التي ترعى هذه البطولة وجميع أنشطة الفروسية مما كان له الأثر الكبير في النجاحات التي تحققت حيث يعد الداعمين لفعاليات الفروسية "شركاء نجاح".


التعليقات

إضافة تعليق