العطية يتوج بلقب رالي لبنان الدولي

قنا
2022-09-04 | منذ 3 أسبوع

العطية يتوج بلقب رالي لبنان الدولي

بيروت، 4 سبتمبر 2022 - أحرز السائق القطري ناصر صالح العطية، اليوم، لقب النسخة الرابعة والأربعين من رالي لبنان الدولي، الجولة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للموسم 2022، للمرة الثانية في مسيرته.

وجاء تتويج العطية صحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة "فولسفاكن بولو جي تي آي"، بالرالي بعد احتفاظه في جولة الأمس بصدارة الترتيب العام المؤقت للمنافسات عقب احتلاله المركز الأول، وتصدره للمرحلة الاستعراضية التي أقيمت مساء "الجمعة" الماضي.

وبلغت المسافة الإجمالية لرالي لبنان، الذي يشكل الجولة الختامية من بطولة الشرق الأوسط، 478.83 كلم منها 286.53 كلم طول المراحل الخاصة للسرعة وعددها عشر مراحل.

وسيطر السائقون اللبنانيون بشكل واضح على لقب رالي بلادهم، حيث يملك روجيه فغالي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز برصيد 15 لقبا، يليه جان بيار نصرالله بثلاثة ألقاب، بينما أحرز الإماراتي محمد بن سليم اللقب 4 مرات، فيما حقق كل من السعودي عبدالله باخشب والقطري ناصر صالح العطية اللقب مرة واحدة "قبل تتويجه اليوم"، في وقت فاز الفرنسي ألان أوراي باللقب عام 1993، والإيطاليان أليكس فيوريو وبييرو لياتي باللقب عامي 1994 و2001 تواليا.


التعليقات

إضافة تعليق