وزير البلدية: بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 تسهم في بناء إرث دائم لتحقيق التنمية المستدامة

قنا
2022-09-04 | منذ 3 أسبوع

سعادة الدكتور عبدالله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية

فلورياد/هولندا، 4 سبتمبر 2022 -  أكد سعادة الدكتور عبدالله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية أن دولة قطر تبذل جهودا مستمرة في مجال حماية البيئة وتعزيز التنمية المستدامة، حيث وضعت الاستدامة كأحد الاعتبارات الأساسية في تصميم وإعداد وتقديم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ، صديقة للبيئة، وتسهم في بناء إرث دائم ومستدام لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها سعادة وزير البلدية خلال حفل أقيم على هامش مشاركة سعادته في معرض إكسبو فلورياد 2022 المقام في مملكة هولندا.

وقال سعادة الدكتور عبدالله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي إن مشاركة دولة قطر في هذا المعرض الدولي، تأتي قبل استضافة دولة قطر لمعرض إكسبو الدوحة الدولي للبستنة 2023، وتماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030، التي وضعت التنمية البيئية كإحدى ركائزها الرئيسية بهدف تطوير الانسجام بين النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية وحماية البيئة، منوها سعادته بالاستراتيجية الوطنية للبيئة وتغير المناخ التي أطلقتها دولة قطر في أكتوبر 2021 ، والتي تلبي تطلعات الدولة في تحقيق مستقبل أكثر خضرة واستدامة.

وتطرق سعادة وزير البلدية إلى إكسبو 2023 الدوحة وهو أول معرض دولي للبستنة يًقام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحت شعار (صحراء خضراء.. بيئة أفضل) ، بهدف التعريف بالحلول المبتكرة للحد من التصحر، (وسيفتح المعرض أبوابه في 2 أكتوبر 2023 ويستمر لمدة 179 يومًا على مساحة 170 هكتارًا)، ويشارك به حوالي 80 دولة، بالإضافة إلى المنظمات الدولية وممثلي القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية وعامة الجمهور.

وأشاد سعادته بالجهود التي بذلتها هولندا في تنظيم واستضافة معرض إكسبو فلورياد 2022 ، والذي تشارك فيه العديد من الدول لعرض إنجازاتها البيئية والثقافية.

وفي ختام كلمته، أكد سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي أن دولة قطر لا تدخر جهدا في مجال حماية البيئة وتعزيزها، والحفاظ على رفاهية المجتمعات، معربا عن ترحيب دولة قطر بمشاركة حوالي 80 دولة بمعرض إكسبو 2023 الدوحة.

وقد قام سعادة وزير البلدية بزيارة أجنحة عدد من الدول الصديقة المشاركة بالمعرض حيث التقى ببعض المسؤولين بهذه الدول.

كما تضمن الحفل كلمات لكل من السيدة رولي بوش نائب عمدة ألميري ، والسيدة آن ماري جوريتسما المفوض العام لاكسبو فلورياد 2022، وكلمة لسعادة السيد ناصر بن إبراهيم اللنقاوي سفير دولة قطر لدى مملكة هولندا بالإضافة إلى كلمة للسيد محمد علي الخوري المفوض العام لجناح دولة قطر.

وشهد الحفل عرض فيديو عن (عش الصحراء) ودخول البرج القطري بالجناح موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وفيديو تعريفيا عن معرض إكسبو 2023 بالدوحة، بالإضافة الى مشاركة مميزة للرسامة القطرية الفنانة هيفاء السادة ، التي استعرضت من خلال الرسوم الفنية الحية أبرز معالم قطر والتراث القطري من رسومات مميزة للزي الشعبي القطري والصقور والصحراء والتنوع الطبيعي للبيئة في قطر.

كما شاركت على هامش الحفل فرقة شعبية قطرية قامت بتقديم العرضة القطرية للجمهور، بالإضافة إلى حضور لافت للمأكولات الشعبية خلال الحفل الذي شهد تقديم أبرز المأكولات التراثية والحلويات الشعبية القطرية.


التعليقات

إضافة تعليق