القطري عبد الله التميمي يتأهل للدور الثاني من بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للاسكواش 2022

قنا
2022-09-05 | منذ 4 أسبوع

 عبد الله التميمي

الدوحة، 5 سبتمبر 2022 - حقق القطري عبدالله التميمي بداية مثالية بتأهله للدور الثاني من بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للاسكواش 2022 على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، بمشاركة نخبة من أبرز نجوم اللعبة والمصنفين الأوائل على العالم، وتستمر حتى العاشر من سبتمبر الجاري.

وجاء تأهل لاعب الاسكواش عبدالله التميمي والمرور الى الدور المقبل عن جدارة واستحقاق بعد تجاوز نظيره الهندي رامييت تاندون بواقع ثلاثة أشواط دون رد وبواقع 11 - 8 ، 11 - 4 ، 11 - 3 .

وضمن مواجهات بواقع 16 مباراة، لم يسعف الحظ القطري سيد ازلان في المرور الى الدور المقبل بعد خسارته بثلاثة أشواط دون رد امام نظيره المكسيكي سيزار سالازار بواقع 8 -11 و8 -11 و9- 11.

بدوره خسر القطري عبدالرحمن المالكي امام الأمريكي شاهان كاهان بواقع ثلاثة أشواط دون رد وبواقع 0 - 11 ، 4 - 11 ، 4 - 11 ...وبذلك سيكون عبدالله التميمي مطالبا بتحقيق الفوز في الدور الثاني والدفاع عن حظوظ قطر في هذه البطولة العالمية، لاسيما وأن اللاعب يمتلك من الخبرات ما يجعله قادرا على تشريف الاسكواش القطري.

واكد عبدالله التميمي أن الفوز الذي حققه في بداية المشوار، يعتبر حافزا كبيرا في البطولة بالرغم من أن المهمة لن تكون سهلة لكنه أكد جاهزيته لخوض التحدي.

وقال اللاعب التميمي في تصريحات صحفية، إنه سعيد بالفوز بالرغم من أن المباراة لم تكن سهلة على الإطلاق أمام المنافس الهندي راميت تاندون ، ودائما ما تكون البداية صعبة لأن الكل مستعد لتقديم أفضل ما لديه، لكن نجحت في التعامل مع المباراة بالشكل المناسب وحققت الفوز الذي سيعطيني دافعا أكبر في مواجهة المصنف الثاني عالمياً بول كول.

من جانبه سيخوض المكسيكي سالازار، مواجهة قوية غدا "الاثنين" أمام المصنف الأول عالميا المصري علي فرج، حيث يعتبر الاخير مرشحا قويا لخطف اللقب ..حيث تشهد هذه النسخة عودته من جديد للمرة الأولى للدوحة من أجل المشاركة في البطولة، منذ حصوله على اللقب في العام 2020، ليدشن موسمه الجديد 2022 - 2023 كمصنف أول في هذه النسخة.

وفي بقية اهم مباريات اليوم خسر المصري مصطفى السرتي أمام الفرنسي ماثيو كاستاغنيه بثلاثة أشواط مقابل شوط ، وفي مباراة اخرى تغلب الإسباني بورخا المصنف 28 عالميا على اللاعب محمد الشربيني بثلاثة أشواط لصفر بواقع 11 -2 ، 13 -11 ، 11 -4.

وفاز المصري عمر مسعد على الامريكي فارس خان بواقع ثلاثة اشواط مقابل شوط واحد 11 - 5 ، 5 - 11 ، 11- 5 ، 13 - 11 ،كما تغلب الانجليزي دوكلان جميس ،على الفرنسي باتيست ماسوتي بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد بواقع 11 - 7 ، 11 - 8 ، 9 - 11، 11 - 8.

وتقام غدا "الاثنين" 16 مباراة في الدور الثاني من بطولة "كيوترمنلز" قطر كلاسيك للاسكواش 2022، حيث يلتقي المصري علي فرج المصنف الأول عالميا مع منافسه المكسيكي سيزار سالازار ، ويواجه يوسف سليمان، ماثيو كاستاجنيت، ويلتقي مروان الشوربجي المصنف الثامن مع ديكلان جيمس.

ويلتقي ميغيل رودريغيز، مع نيكولاس مولر، ويلتقي بورجا جولان، مع شاهان خان، ويواجه يحيى النواساني، كريم الحمامي في مواجهة مصرية خالصة، ويلتقي الماليزي يونج مع المصنف الخامس محمد الشوربجي، ويلتقي ليونيل كارديناس، مع السويسري ديمتري شتاينمان.

ويلتقي الثنائي المصري فارس دسوقي وعمر مسعد، ويلتقي جويل ماكين المصنف السابع مع فيكتور كروان، ويلتقي النجم باتريك روني مع ناثان ليك، ويواجه الأمريكي تود هاريتي الإنجليزي جورج باركر، ويلتقي دييجو إلياس المصنف الرابع وحامل اللقب مع الهندي صراف غوسال، كما يلتقي جريجوير مارش، مع المصنف السادس طارق مومن، ويلتقي رافايل كاندرا، مع المصنف الثالث مصطفى عسل، وتختتم مباريات الغد بلقاء القطري عبدالله محمد التميمي، مع النيوزيلندي بول كول المصنف الثاني عالمياً.

واكد السيد طارق زينل أمين السر العام بالاتحاد القطري ومدير البطولة، أن نسخة هذا العام من بطولة قطر كلاسيك سيستمتع الجميع بها من خلال المباريات المثيرة والمستوى الراقي الذي يقدمه أبطال العالم.

ورحب مدير البطولة في تصريح له بجميع اللاعبين والجماهير في هذه النسخة الجديدة من البطولة، معتبرا أن تأكيد معظم المصنفين الأوائل في العالم مشاركتهم في بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك يعد دليلاً على المكانة التي تتمتع بها دولة قطر على الساحة الرياضية العالمية.

وأثنى على جهود أعضاء اللجان المنظمة للبطولة ومساعيهم لتقديم نسخة استثنائية تعكس قدرة قطر على استضافة كبرى الأحداث العالمية، معربا عن ثقته في أن تحظى الجماهير بعروض قوية خلال البطولة .

ومن ناحيته اكد السيد سعد المهندي المدير التنفيذي لاتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة أن اللجنة المنظمة لبطولة "كيوترمنلز" قطر كلاسيك للاسكواش 2022 تبذل أقصى جهودها من أجل إخراج البطولة في أفضل صورة ممكنة.

وقال المهندي، إن البطولة تعد من ابرز واهم البطولات في اللعبة على المستوى العالمي وتشهد حضورا قياسيا بتواجد نخبة نجوم العالم، وهدفنا الأساسي أن تخرج البطولة بصورة مشرفة تليق بالتنظيم القطري الرائع للأحداث العالمية المختلفة، خاصة أن الأنظار كلها متجهة صوب قطر مع اقتراب تنظيم كأس العالم FIFA قطر 2022 لذا نتطلع للتأكيد على التميز التنظيمي القطري العالمي الذي يحظى دائما بإشادة واسعة على جميع المستويات، بما يعكس الصورة المشرفة لقطر الرائدة تنظيمياً.

واعتاد الاتحاد القطري على تنظيم هذه البطولة العالمية سنويا والتي تحظى بمشاركة المصنفين الاوائل على العالم لرياضة الاسكواش والتي تعد واحدة من كبريات البطولات العالمية في هذه الرياضة، حيث يتسابق المصنفون الأوائل سنويا للحضور والمشاركة في البطولة القطرية لما تتمتع به من سمعة عالمية كبيرة على المستويين التنظيمي والفني.

ويبلغ مجموع جوائز بطولة "كيوترمنلز" قطر كلاسيك ، 166.250 ألف دولار، بمشاركة 9 من أفضل 10 مصنفين على العالم يتقدمهم المصري المصنف الأول علي فرج والنيوزيلاندي المصنف الثاني ووصيف النسخة الماضية بول كول والبيروفي حامل اللقب دييغو إلياس والمصنف الثالث مصطفى عسل ، ومحمد الشوربجي.

ويخوض 38 لاعبا، الأدوار الرئيسية للبطولة التي تقام بنظام خروج المغلوب، حيث يغادر اللاعب الذي يتعرض للخسارة المنافسات بشكل مباشر.


التعليقات

إضافة تعليق