السودان يشيد باستعدادات قطر لكأس العالم 2022

قنا
2022-09-08 | منذ 3 أسبوع

نصر الدين محمد وكيل وزارة الثقافة والإعلام في السودان

الخرطوم في 08 سبتمبر /قنا/ أشاد نصر الدين محمد وكيل وزارة الثقافة والإعلام في السودان، بالاستعدادات الكبيرة التي تقوم بها دولة قطر لاستضافة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأكد محمد، في تصريح له، على ضرورة الوقوف مع دولة قطر وهي تنظم حدثا وتظاهرة نادرة بالمنطقة تعتبر إضافة حقيقية لها، مثمنا الدور القطري الداعم للرياضة وما تقوم به دولة قطر في هذا الخصوص لتطوير مفهوم الرياضة عالميا.

وعبر عن تطلع السودان للمشاركة ضمن البرنامج الثقافي المصاحب لكأس العالم FIFA قطر 2022، مضيفا أن الترتيبات جارية حاليا لمشاركة السودان في المحفل الأهم في العالم، مؤكدا على أهمية ظهور السودان ضمن الفعاليات الثقافية المصاحبة للبطولة.

وقال إن المشاركة ستعكس ثراء وتنوع السودان الثقافي عبر الفنون الاستعراضية والشعبية، مؤكدا أن السودان يبذل مجهودات مكثفة حاليا للإعداد الجيد لهذه المشاركة والظهور بصورة مشرفة وواقعية للعالم عبر منصة دولة قطر الرياضية العالمية.

وستنطلق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر وهي الأولى عربيا.. ويعول السودان كثيرا من منطلق متانة علاقات البلدين من الاستفادة القصوى من هذا الحدث العالمي في كافة مجالاته، خاصة وأن دولة قطر قدمت وما تزال تدعم القطاع الرياضي في السودان للنهوض بالرياضة في البلاد، وحققت مشاريع طموحة متعددة في هذا المجال وفي مقدمتها توظيف الرياضة لصالح إرساء السلام الاجتماعي ودعم الاستقرار.


التعليقات

إضافة تعليق