كأس سوبر لوسيل: الهلال يتوج بطلا على حساب الزمالك في افتتاح أكبر ملاعب المونديال

قنا
2022-09-10 | منذ 3 أسبوع

لاعبو الهلال يحتفلون بكأس سوبر لوسيل بعد الفوز على الزمالك بركلات الترجيح (رويترز)

الدوحة، 10 سبتمبر 2022 - توج الهلال السعودي بطلا لكأس سوبر لوسيل، بعد تجاوزه الزمالك المصري بركلات الترجيح (4 / 1 ) عقب نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله، في لقاء جرى على استاد لوسيل أكبر ملاعب نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 .

وقدم سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، الكأس للفريق البطل، فيما قلد السيدان ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي وجمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، فريقا الهلال والزمالك بالميداليات.

وظهر الملعب، الذي سيستضيف عشر مباريات في المونديال وأهمها المباراة النهائية التي ستقام يوم 18 ديسمبر المقبل تزامنا مع اليوم الوطني لدولة قطر، بأبهى حلة خلال افتتاحه الرسمي الذي حضره 77 ألفا و575 مشجعا، في رقم قياسي في الحضور الجماهيري ليفوق الأرقام التي سجلت خلال كأس العرب FIFA قطر 2021.

وكان الهلال قد تقدم بهدف السبق عبر النيجيري أوديون إيغالو في الدقيقة 18، فيها عادل الزمالك النتيجة عبر أحمد سيد "زيزو" في الدقيقة 33، قبل أن يحتكم الفريقان لركلات الترجيح مباشرة عقب نهاية الوقت الأصلي ليتفوق الفريق السعودي بأربع ركلات لواحدة.

واستهل الهلال المباراة مهاجما، مجبرا الزمالك على التراجع للمواقع الخلفية، وكاد المالي موسى ماريغا أن يسجل بعد ستة دقائق فقط عندما وصلته كرة مرتدة من الدفاع سدها قوية، لكن تدخلا رائعا من الحارس محمد عواد حرم الفريق السعودي من الأسبقية المبكرة.

ورغم تأخر الزمالك في الدخول في أجواء المباراة، إلا أنه أظهر الفعالية الهجومية بعد ربع ساعة عندما خطف التونسي سيف الجزيري الكرة ومررها عرضية لم يلحق بها أحمد سيد "زيزو" أمام المرمى في الدقيقة 15.

واستعاد الهلال الأفضلية من خلال السيطرة والاستحواذ للوصول إلى مرمى منافسه في عدة مناسبات قبل أن يترجم تلك الأفضلية بتسجيل هدف السبق عندما مرر الكولومبي غوستافو كويلار كرة طويلة ضربت دفاع الزمالك ووضعت النيجيري أوديون إيغالو في مواجهة الحارس عواد، ليرسلها من فوق هذا الأخير في الشباك في الدقيقة 18 .

وبدأ الزمالك الخروج من مناطقه الدفاعية رويدا رويدا، بيد أنه لم يكن في مأمن من الخطر، حيث كاد سلمان الفرج أن يسجل هدفا ثانيا عندما أطلق تسديدة قوية من على مشارف المنطقة تألق الحارس عواد في إبعادها في الدقيقة 30، لكن مغامرة فريق المدرب البرتغالي جوزفالدو فيريرا جاءت بثمارها عندما توغل الجزيري وسدد كرة قوية صدها الحارس عبدالله المعيوف لكنه أعادها أمام أحمد سيد "زيزو" الذي سددها في الشباك، مسجلا هدف التعادل للفريق المصري في الدقيقة 33 .

ومارس الهلال ضغطا كبيرا فيما تبقى من وقت الشوط الأول، وكاد أن يستعيد الأسبقية في أكثر من مناسبة، بدأها ياسر الشهراني بتسديدة زاحفة مرت بمحاذاة القائم في الدقيقة 37 ، فيما عاود حارس الزمالك التألق فارضا نفسه نجما للشوط الأول بعدما أبعد تسديدة موسى ماريغا من وضع انفراد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وانطلق الشوط الثاني على وقع هدوء كان أشبه بتحفظ من الفريقين، إذ تخلى الهلال عن محاولاته لهجومية بالزيادة العددية، ولم يقو الزمالك على الرد المعتاد بالمرتدات كما فعل في الشوط الأول.

وظهرت التغيرات ي الفريقين بين الشوطين، فغادر محمود عبد الرزق "شيكابالا" الذي لم يقدم الإضافة، في حين استنجد المدرب الأرجنتيني رامون دياز بالبرازيلي ميشيل ديلغادو كبديل لموسى ماريغا.

واقتصرت الخطورة الحقيقة في فرصة للهلال عندما عبر سعود عبدالحميد من الرواق الأيمن ومرر كرة وصلت لإيغالو أراد تحويلها للشباك فمرت بجوار القائم في الدقيقة 65 ، فيما حاول الزمالك الرد على التهديد، حيث مرر البديل إبرهيما نداي كرة وصلت لأحمد سيد "زيزو" سددها قوية علت عارضة مرمى عبدالله المعيوف 70 ، قبل أن تتوالى التغييرات التي أجرها المدرب فيريرا ما منح الزمالك بعض الحيوية والافضلية النسبية لكن دون طائل في التسجيل، فيما لم تفلح محاولة الهلال في خطف المباراة عبر كرة ديلغادو الثابتة في الوقت بدل الضائع، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بهف لمثله.

ولجأ الفريقان مباشرة الى ركلات الترجيح التي شهدت تفوق الهلال (4 / 1 )، بعد أن سجل للفائز أوديون إيغالوا وسالم الدوسري ولوسيانو فييتو وأندريه كاريلو، فيما سجل للزمالك محمد أشرف وأهدر أحمد سيد "زيزو" ومحمود حمدي.


التعليقات

إضافة تعليق