المنتخب القطري يشارك في بطولة العالم للباراموتور اليوم بالتشيك

قنا
2022-09-10 | منذ 2 أسبوع

المنتخب القطري يشارك في بطولة العالم للباراموتور اليوم بالتشيك

براغ، 10 سبتمبر 2022 - يشارك المنتخب القطري في بطولة العالم للباراموتور (سلالوم)، التي تنطلق اليوم السبت وتستمر حتى 17 سبتمبر الجاري في التشيك ببحيرة "strachotin".

وتشهد البطولة مشاركة 44 طيارا من 13 دولة، وهي قطر، ورومانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وإسبانيا، وهولندا، وليتوانيا، وفنلندا، والنمسا، وفرنسا، والتشيك، وسلوفاكيا، ولاتفيا، وبولندا.

ويمثل المنتخب القطري في البطولة كل من سعيد عبد الله المري، وحيان الأحبابي، وسعيد ملهية المري، ونايف البلوشي، وابراهيم احمد البنا، وفهد الحمد، وعبد الرحمن جواس، وعيسى الحجاجي.

وتعتبر هذه البطولة أقوى بطولات البارا موتور لسلالوم حيث ستبرز أداء المشاركين في هذا النوع من الرياضات، وخاصة أن مشاركة دولة قطر ستكون إضافة نوعية للبطولة وللاعبين المشاركين الذين يطمحون لتحقيق إنجازات كبيرة لرفع اسم الدولة عاليا.

وكان المنتخب القطري قد حقق الميدالية الذهبية في بورنوس بإسبانيا في شهر يونيو الماضي، وفضية ترايك وفضية فوت لونشر، وحصد جائزة أبشكونا ببولندا بميدالية ذهبية وفضية وبرونزية فئة الترايك، وذهبية وبرونزية فئة فوت لونشر شهر أغسطس الماضي. 

ووصلت بعثة المنتخب إلى التشيك بعد انتهاء فترة المعسكر التحضيري الذي أقيم مؤخرا في بولندا.

واحتلت دولة قطر المركز الأول على مستوى العالم في آخر تصنيف دولي في عام 2021 لمسابقات الباراموتور في الاتحاد الدولي للرياضات الجوية، والتي تقام كل سنتين، بعد أن قدم المنتخب خلال السنوات الثلاث الماضية مستويات رائعة مكنته من الظفر بسبع ذهبيات وفضيتين وثلاث برونزيات في البطولات المختلفة ليجمع 139 نقطة في الصدارة بفارق 40 نقطة عن منتخب بولندا صاحب المركز الثاني وله 99 نقطة.

ويسعى المنتخب القطري للباراموتور التابع للجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة لتحقيق إنجازا جديدا يضاف إلى سلسة إنجازات الرياضات الجوية القطرية.

ويفوز بالمركز الأول الطيار الذي يحصل على أفضل نتائج في المجموع العام للبطولة.


التعليقات

إضافة تعليق