كأس سوبر لوسيل: مدرب الزمالك يعرب عن رضاه على فريقه

قنا
2022-09-10 | منذ 3 أسبوع

 

جوسفالدو فيريرا مدرب الزمالك المصري

الدوحة، 10 سبتمبر 2022 - أبدى البرتغالي جوسفالدو فيريرا مدرب الزمالك المصري رضاه عن الأداء الذي ظهر به فريقه خلال المواجهة التي جمعته بنظيره الهلال السعودي في كأس سوبر لوسيل في تدشين أكبر ملاعب كأس العالم FIFA قطر 2022 .

وأرجع مدرب بطل الدوري المصري، الذي توج مؤخرا بلقبه الـ14، الخسارة التي مني بها فريقه إلى حالة الارهاق الكبير الذي سيطر على أداء الفريق بعد ختام ماراثون طويل من المباريات، قائلا في هذا السياق "أنهينا الدوري يوم 31 أغسطس الماضي، وحصل بعض اللاعبين على قسط من الراحة فيما استفاد فريق الهلال من حالة الجاهزية التي يمر بها كون الدوري السعودي قد انطلق قبل ثلاثة أسابيع.. وبلا شك كانت المباراة صعبة للغاية على الفريق الذي افتقد لجهود بعض اللاعبين بسبب حصولهم على الراحة مع نهاية الموسم، وهناك البعض لم يتدربوا سوى ثلاث مرات وهو ما جعلنا نعاني بدنيا أمام الهلال".

واعتبر أنه على الرغم من الخسارة، إلا أنه يوجه شكره لجميع اللاعبين على المجهود الكبير الذي قدموه على مدار مجريات اللقاء، مشيرا إلى أنه لم يفهم قرار إعادة ركلة الترجيح لفريق الهلال السعودي التي تصدى لها الحارس محمد عواد، لاسيما أنها مثلت، من وجهة نظره، نقطة تحول في مسار ركلات الترجيح، وساهمت في فوز الفريق المنافس.

وعاد مدرب الزمالك للحديث عن الإرهاق البدني الذي عانى منه فريقه قبل المواجهات المنتظرة للفريق على صعيد دوري أبطال افريقيا نهاية سبتمبر الجاري، مبينا أنه "لابد من معرفة الأجندة القادمة للفريق على مستوى البطولات المحلية، كما يتوجب على الإتحاد المصري لكرة القدم ترتيب جدول مسابقاته على مدار الموسم على اعتبار أن الفريق تنتظره مجموعة من التحديات القارية، بجانب التزام بعض اللاعبين مع المنتخب المصري".

وكان الهلال قد تقدم في الدقيقة 18 عن طريق النيجيري أوديون إيجالو، بينما تعادل الزمالك في الدقيقة 33 بهدف سجله أحمد سيد "زيزو".

وفي ركلات الترجيح، سجل للهلال: أوديون إيجالو وسالم الدوسري ولوسيانو فييتو وأندريه كاريو، بينما أحرز للزمالك محمد أشرف "روقة"، وأضاع أحمد سيد "زيزو" ومحمود حمدي الونش.

وتعد مواجهة اليوم السادسة بين الفريقين حيث تفوق الزمالك في ثلاث مواجهات، مقابل فوزين للهلال، وتعادلا في مناسبة واحدة.

وكانت أول مواجهة جمعتهما في مايو 2004 في لقاء الذهاب لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال العرب وحسمها الهلال لصالحه بهدفين نظيفين، وفي الإياب تعادلا بهدف لمثله، كما التقيا ضمن نفس العام في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لذات المسابقة وتغلب الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين.


التعليقات

إضافة تعليق