المنتخب القطري يستهل مشواره بالفوز على نظيره النيبالي في تصفيات كأس آسيا للشباب

قنا
2022-09-13 | منذ 2 أسبوع

المنتخب القطري يستهل مشواره بالفوز

المنامة، 13 سبتمبر 2022 - استهل المنتخب القطري للشباب مشواره في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم للشباب تحت 20 عاما "أوزبكستان 2023"، بالفوز على نظيره النيبالي بنتيجة (3 - 1) في المباراة التي جمعتهما في البحرين ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

سجل أهداف المنتخب القطري، محمد منصور في الدقيقة 30، ومحمد سراج في الدقيقة (45 +2)، وراشد العبدالله في الدقيقة 60، في حين جاء هدف نيبال من خطأ الحارس أمير حسن الذي لم يسيطر على كرة معادة من زميله جاسم الشرشني في الدقيقة 76.

وأكمل منتخب قطر المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد محمد سراج في الدقيقة 70 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وفي مباراة ثانية أقيمت اليوم ضمن ذات المجموعة، فاز منتخب بنغلاديش على بوتان بهدفين لهدف.

وتصدرت بنغلاديش ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل ثلاث نقاط لكل من قطر وبوتان، ونقطة للبحرين، في حين بقي رصيد نيبال خاليا من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة بعد غد "الأربعاء"، حيث تلتقي قطر مع بوتان، والبحرين مع نيبال.

ويشارك المنتخب القطري للشباب في التصفيات ضمن المجموعة الثانية بجانب منتخبات البحرين (المستضيف) وبوتان وبنغلاديش والنيبال.

ويتأهل للنهائيات التي تستضيفها العاصمة الأوزبكية طشقند في العام 2023، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان مستضيف البطولة.

وتدخل بطولات الفئات العمرية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مرحلة جديدة من خلال هذه التصفيات، حيث حلت كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً مكان بطولة تحت 19 عاماً، وتم تعديل نظام التصفيات ليقام بشكل مفتوح دون تقسيم على المناطق.

ويسعى المنتخب القطري للشباب للتأهل للنهائيات للمرة السادسة عشرة في تاريخه بعد إلغاء بطولة 2020 بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19) والتي تأهل لها واستُبدلت ببطولة كأس آسيا 2023 بأوزبكستان.

الجدير بالذكر أن المنتخب القطري للشباب توج بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه في نسخة ميانمار عام 2014، كما تأهل للدور قبل النهائي بالبطولة الأخيرة التي استضافتها إندونيسيا عام 2018.


التعليقات

إضافة تعليق