المنتخب القطري يتوج بلقب بطولة العالم للباراموتور "السلالوم"

قنا
2022-09-18 | منذ 1 أسبوع

المنتخب القطري يتوج بلقب بطولة العالم للباراموتور

براغ، 18 سبتمبر 2022 - توج المنتخب القطري للباراموتور التابع للجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة بلقب بطولة العالم للباراموتور (السلالوم )، التي أقيمت في بحيرة ستراشوتون بجمهورية التشيك.

ونجح المنتخب القطري خلال مشاركته في البطولة في تقديم مستويات فنية مرتفعة مكنته من حصد ثلاث ميداليات /ذهبيتان وفضية/، بعد فوزه بالميدالية الذهبية في منافسات الفرق، وذهبية الفردي ضمن فئة PL1 الترايك التي جاءت عن طريق القافز سعيد عبدالله المري، وبجانب الميدالية الفضية التي أحرزها القافز نايف البلوشي الذي حل في المركز الثاني في فئة الفوت لونشر .

وترأس بعثة المنتخب القطري في البطولة هزاع حمد العطية ‏عضو لجنة قطر للرياضات الجوية.. وشهدت البطولة مشاركة 38 طيارا يمثلون دول (قطر، وبولندا، والتشيك، وفرنسا، وإسبانيا، ولاتفيا، ‏وسلوفاكيا، والنمسا، وليتوانيا، وفنلندا، ورومانيا، وهولندا) .

وشارك المنتخب القطري في البطولة بفريق مكون من سعيد عبد الله المري، وحيان الاحبابي، وسعيد ملهية المري، ونايف البلوشي، وإبراهيم أحمد البنا، وفهد الحمد، وعبدالرحمن جواس، وعيسى الحجاجي.

وتعتبر هذه البطولة أقوى بطولات الباراموتور (السلالوم) حيث تبرز أداء المشاركين في هذا النوع من الرياضات، وخاصة أن مشاركة دولة قطر ستكون إضافة نوعية للبطولة وللاعبين المشاركين الذين يطمحون لتحقيق إنجازات كبيرة لرفع اسم الدولة عاليا.

وكان المنتخب القطري من قبل قد حقق الميدالية الذهبية في بورنوس بإسبانيا في شهر يونيو الماضي، وفضية ترايك وفضية فوت لونشر، وحصد جائزة أبشكونا ببولندا بميدالية ذهبية وفضية وبرونزية فئة الترايك، وذهبية وبرونزية فئة فوت لونشر شهر أغسطس الماضي.

واستعد المنتخب للمشاركة في البطولة من خلال معسكره التحضيري الذي أقيم في بولندا قبل سفره الى التشيك .

وأعرب سعادة العميد الركن جاسم بن علي العطية قائد القوات الخاصة المشتركة، رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية، عن سعادته بالنتائج المشرفة التي حققها المنتخب القطري في البطولة، معتبرا أن ما تحقق خلال البطولة يعد إنجازا يضاف الى سجل إنجازات لجنة قطر للرياضات الجوية، مؤكدا أن هذا الإنجاز هو نتاج للدعم الكبير الذي تحظى به الرياضة القطرية من قبل القيادة الرشيدة في الدولة، وبفضل رعاية ومتابعة سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع .

وقال العطية إن المنتخب القطري شارك في البطولة وهدفه تحقيق نتائج متميزة تؤكد ارتفاع مستواه الفني وتطوره المستمر، وكان هدفه الحصول على المراكز الأولى ونيل لقب البطولة الذي تحقق بفضل تفوق عناصره المتميزة، ومعتبر أن ما تحقق من نتائج كان بإصرار وتحد لتحقيق الذهب لدولة قطر ورفع العلم القطري في منصات التتويج في هذا المحفل الكبير، مضيفا أن تفوق عناصر المنتخب القطري على الجميع تحقق بفضل المساندة الكبيرة والرعاية التي يلقاها الفريق القطري من المسؤولين في الدولة، وبإصرار وعزيمة الشباب .

وعبر هزاع حمد العطية، عضو لجنة قطر للرياضات الجوية عن سعادته بالإنجاز الذي حققه المنتخب بحصوله على ثلاث ميداليات، التي جاءت بعد منافسة قوية بين المشاركين على المراكز الأولى، مؤكدا أن هذا الإنجاز تحقق بفضل الدعم الكبير الذي يجده الفريق وبفضل وإصرار وعزيمة الأبطال الذين كانوا عند حسن الظن وحرصوا على رفع علم قطر في هذه البطولة ذات المستوى الفني العالي .

وأشار الى أن المنتخب القطري ظهر في البطولة بشكل جيد وكانت هناك عزيمة وإصرار على التنافس بقوة بجانب رغبة الجميع في تحقيق الفوز، وهو ما جعل الإثارة حاضرة طوال أيام البطولة، لافتا إلى أن التواجد في منصات التتويج أكبر دليل على العمل الجبار الذي تقوم به لجنة قطر للرياضات الجوية لتخريج قافزين وطيارين للباراموتور مميزين، فالمنتخب القطري للقفز المظلي والباراموتور يواصل تميزه وبراعته في كافة السباقات من خلال تحقيق تلك النتائج الجيدة والمتميزة .

ومن جانبه أكد سعيد عبدالله المري قائد فريق الباراموتور وصاحب الميدالية الذهبية، أن البطولة ضمت نخبة مميزة من الطيارين وما تحقق يعتبر إنجازا فريدا لمواصلة الإنجازات التي تحققت من قبل .

وشدد على أن الإنجاز الكبير لم يأت إلا بدعم من الجميع، وقال نهدي هذا الإنجاز للرياضة القطرية ونعد بالأفضل دائما في كل البطولات .

ومن ناحيته قال نايف يوسف البلوشي الحاصل علي فضية فئة الفوت لونشر، أن الفوز بالميدالية الفضية لم يكن بالأمر السهل في ظل الإثارة وقوة التنافس بين المتسابقين، موضحا أن السباق كان صراعا كبيرا ولذا حققنا الغرض ورفعنا علم قطر في سماء التشيك وأملنا المزيد من الانتصارات.

ومن جهته أوضح حيان الاحبابي قافز المنتخب القطري، أن الفوز بأكثر من ميدالية في هذه البطولة القوية أمر هام للغاية، واستمرار لسلسلة إنجازات المنتخب.. وقال إن المستوى الفني للبطولة كان عاليا من خلال التنافس ورغبة الجميع في تحقيق الفوز، ولكن المنتخب كان عند حسن الظن وحقق الهدف المنشود .


التعليقات

إضافة تعليق